• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

استكمال مرافعات الدفاع في «خلية القاعدة» اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تستكمل هيئة الدفاع في قضية خلية القاعدة اليوم مرافعاتها أمام دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا، وكانت المحكمة قد ارتأت تقسيم مرافعات الدفاع على أكثر من جلسة لضمان إتاحة المجال الكافي أمامهم للدفاع عن المتهمين الـ23 الذين يواجهون اتهامات تتعلق بإنشاء خلية تابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي في اليمن.

وكان 21 من 23 متهماً قد مثلوا أمام المحكمة بتهمة الانضمام والمشاركة مع التنظيم الإرهابي، إضافة إلى اتهامات تتعلق بتزوير مستندات رسمية «قسائم الإقامة» بالتعاون مع موظفين حكوميين.

وكشفت لائحة الاتهام تفاصيل الاتهامات الموجهة ضد الخلية المكونة من 21 يمنياً وإماراتيين، حيث يواجهون جميعاً عدا المتهمين 14 و15، تهمة الوجود في الدولة بعد التحاقهم بتنظيم إرهابي خارج الدولة، «تنظيم القاعدة في اليمن»، في حين يواجه المتهمان المواطنان التهمة ذاتها، ولكن باعتبارهما مواطنين إماراتيين، أما المتهمون من 3 إلى 7 فاشتركوا في ارتكاب تزوير محرر رسمي هي قسائم الإقامة الممهورة بجوازات السفر الخاصة بهم الصادرة من الجهة المعنية في الدولة، وذلك بأن غيروا الحقيقة بتحريفها حال تحريره، فيما أعد لإثباته بقصد التهرب من أحكام قانون دخول وإقامة الأجانب.

ويواجه المتهم الحادي والعشرون تهمة الاشتراك عن طريق الاتفاق والمساعدة مع المتهم السادس في تزوير المحرر الرسمي المبين بوصف التهمة الثالثة بأن اتفق على تغيير الحقيقة وتحريفها.

وبمواجهة المتهمين بالاتهامات المنسوبة إليهم أنكروها، وأجلت المحكمة استكمال النظر في القضية لجلسة اليوم لاستكمال مرافعات الدفاع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض