• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م

75 ألف مستثمرة يملكن أسهماً بقيمة سوقية 20 مليار درهم بنهاية 2016

110 مليارات درهم تداولات المواطنات في سوق أبوظبي منذ التأسيس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 مارس 2017

أبوظبي (الاتحاد)

بلغ إجمالي قيمة تداولات المستثمرات المواطنات في سوق أبوظبي للأوراق المالية منذ تأسيس السوق أكثر من 110 مليارات درهم، تنامت بقوة الثقة والعائد الجيد، والاحترافية التي حققتها المرأة في التعامل مع السوق بنهج الاستثمار قصير ومتوسط الأجل الذي ينأى قدر المستطاع عن المضاربة، بحسب بيان أمس.

وقال راشد البلوشي، الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية، إن النشاط المتميز للمرأة الإماراتية في السوق المالي يجسد واحدة من صور التقدم الكبير الذي نهضت به المرأة في مختلف الصعد، ومنها القطاع المالي، بدعم موصول من القيادة الرشيدة وبموجب برنامج تنموي تشاركي شامل.

وأضاف أن عدد الموظفات في السوق وصل إلى 54 موظفة، أي ما نسبته نحو 46% تقريباً من إجمالي عدد موظفي السوق الذي يصل إلى 117 موظفاً، مشيراً إلى أنهن يشكلن نسبة 36% من المناصب القيادية والإدارية في السوق.

وعلى صعيد الاستثمار، بلغت القيمة السوقية للأسهم التي تعود ملكيتها للمرأة الإماراتية في سوق أبوظبي نحو الـ20 مليار درهم مع نهاية عام 2016، أي بنسبة زيادة تبلغ 10% عنه مع نهاية عام 2015. وقد بلغ عدد المستثمرات المواطنات الحاصلات على رقم مستثمر في سوق أبوظبي أكثر من 75 ألف مستثمرة يشكلن ما يقارب 70% من إجمالي المستثمرات الإناث.

ووصف البلوشي هذا الدور الرئيس الذي اضطلعت به المرأة في الاستثمار والتداول، منذ بدايات تأسيس سوق أبوظبي للأوراق المالية قبل 17 عاماً، بأنه يعكس الإيمان بوجوب تمكين المرأة الإماراتية وتأهيلها في مختلف جوانب الحياة العامة، كشريك أساسي في التنمية الوطنية. وهي بدورها أثبتت كفاءة في مختلف المواقع والمهمات، ونجاحات تستحق الحفاوة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا