• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تحت شعار #الامارات_ تقرأ .. وتضم برامج تستهدف تعزيز وعي المتلقي

«إعلام دبي» يطلق مبادرات تدعم «عام القراءة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 أبريل 2016

دبي (وام)

أطلقت مؤسسات دبي الإعلامية مجموعة من المبادرات والبرامج الرامية إلى جعل القراءة سلوكا يوميا في حياة الكبار والصغار، دعما لمبادرة «عام2016 عام القراءة» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» بغية تأسيس جيل جديد من العلماء والمفكرين والباحثين والمبتكرين، والتزاما بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» بإطلاق مبادرات وطنية تعمل على ترسيخ القراءة عادة مجتمعية دائمة في دولة الإمارات وبين أجيالها القادمة.

وجاء إطلاق كل من نادي دبي للصحافة ومؤسسة دبي للإعلام عبر مختلف مكوناتها، وتضم صحيفتي «البيان والإمارات اليوم» وشبكة قنوات دبي التلفزيونية وإذاعات دبي، بالإضافة إلى شبكة الإذاعة العربية و«إذاعة الأولى» لتلك المبادرات، دعما لأهداف عام القراءة كما أوضحها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وفي ضوء تأكيد سموه أن القراءة هي المهارة الأولى التي يحتاجها أبناؤنا، وأن المرحلة القادمة من مسيرة التنمية في دولتنا تحتاج لجيل مثقف قارئ ومطلع على مجمل التحولات من حوله ليكون قادرا على التعاطي معها بكفاءة.

وتنوعت مبادرات إعلام دبي بين وسائله المقروءة والمسموعة والمرئية وكذلك الإلكترونية، وشملت تنوعا من البرامج والفقرات والفواصل الإعلانية الرامية إلى تعزيز وعي المتلقي من مختلف فئات المجتمع ومن شتى الأعمار بأهمية القراءة وقيمتها في بناء العقول المستنيرة وأثرها في دفع عجلة تقدم المجتمعات وازدهارها.

نشر الوعي المجتمعي

وأكدت منى غانم المري المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي رئيسة نادي دبي للصحافة تعاون مؤسسات دبي الإعلامية الكامل لدعم مبادرة 2016 عام القراءة تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الرامية إلى تأسيس جيل جديد، يتخذ من القراءة عادة يومية وذلك من خلال تضافر جهود قطاع الإعلام في دبي بمختلف وسائله وأذرعه وقنواته، وذلك من خلال وسم #الامارات_ تقرأ. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض