• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

انتظام الطلبة والهيئتين الإدارية والتدريسية

بداية مبشرة للفصل «الثالث».. ونتائج «الثاني» الخميس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 أبريل 2016

دينا جوني وإبراهيم سليم (أبوظبي، دبي)

أكدت وزارة التربية والتعليم، ارتفاع نسبة الحضور في المدارس، مع بداية الفصل الدراسي أمس، مشيرة إلى تواصلها مع إدارات المناطق التعليمية في مختلف إمارات الدولة، للتأكد من انتظام الطلبة والهيئتين الإدارية والتدريسية، فيما بدأت المدارس حصر نتائج تقويم الفصل الثاني لإعلانها الخميس المقبل.

وقال مروان الصوالح وكيل الوزارة، إن نسبة الحضور جاءت مرتفعة بشكل لافت، نتيجة لتعاون مختلف الأطراف في العملية التعليمية في تحسين نسب حضور الطلبة عقب الإجازات، مشيراً إلى أن هناك متابعة دائمة من قبل الوزارة للتأكد من جاهزية المدارس لاستقبال الطلبة. كما ثمّن تعاون أولياء الأمور في تشجيع أبنائهم على الانتظام بالحضور منذ اليوم الأول، خاصة أن الوزارة تعدّ الأسرة من أهم شركائها في العملية التعليمية.

من جهته، قال منصور شكري مدير مدرسة ثانوية دبي، إن إدارة المدرسة نظمت اجتماعاً مع الهيئتين الإدارية والتدريسية للوقوف على الخطط التي من الممكن المدرسة أن تنفذها لرفع التحصيل الدراسي للطلبة وتحسين مستواهم، مشيراً إلى أن الحضور بلغت 88 في المئة.

وقال مدير مدرسة حكومية ثانوية للذكور، إن نسبة الحضور تراوحت بين 75 و80 في المئة، لافتاً إلى أنه لا بد من بذل مزيد من الجهود من مختلف الأطراف لتحسين نسبة حضور الطلبة عقب الإجازات، سواء الرسمية أو الفصلية.

وأكد أن الإدارة بدأت بحصر نتائج الطلبة للفصل الثاني، وجمع درجات التقويم والاختبارات القصيرة، بالإضافة إلى المشاريع والأبحاث الطلابية، لافتاً إلى أن النتائج سيتم تسليمها للطلبة بنهاية الأسبوع الجاري. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض