• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الإمارات تشارك في مؤتمر العمل العربي بالقاهرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

ترأس معالي صقر غباش وزير الموارد البشرية والتوطين وفد دولة الإمارات العربية المتحدة المشارك في الدورة الـ 43 لمؤتمر العمل العربي الذي انطلقت أعماله أمس في القاهرة وتستمر حتى السابع عشر من الشهر الجاري، بمشاركة فرق الحكومات العربية وفرق أصحاب العمل وفرق العمال.

ويضم وفد الدولة في عضويته عن فريق الحكومة مبارك سعيد الظاهري وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين، وماهر العوبد وكيل الوزارة المساعد لشؤون التفتيش وعدد من مديري الإدارات في الوزارة، ويرأس فريق أصحاب العمل ضمن وفد الدولة خليفة خميس مطر الكعبي عضو مجلس إدارة منظمة العمل الدولية، بينما يرأس فريق العمال ضمن وفد الدولة الدكتور محمد بطي ثاني الشامسي رئيس مجلس إدارة جمعية التنسيق بين الجمعات المهنية.

ويناقش المؤتمر التحديات التنموية وتطلعات منظمة العمل العربية وفقا لتقرير أعده المدير العام للمنظمة، إلى جانب مناقشة تقريرين حول دور الاقتصاد الاجتماعي والتضامني «التعاونيات» في زيادة فرص التشغيل وتبادل المعلومات وأثرها في تنظيم أسواق العمل العربية.

كما يناقش المؤتمر مدى إنجاز العقد العربي للتشغيل وكذلك مناقشة المسائل المالية والخطة والموازنة لعامي 2017 - 2018، فضلاً عن تشكيل الهيئات الدستورية والنظامية للمنظمة.

من جهة أخرى، شارك معالي صقر غباش وزير الموارد البشرية والتوطين في الاجتماع التنسيقي رقم (51) لمجلس وزراء العمل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي انعقد على هامش أعمال الدورة الـ 43 لمؤتمر العمل العربي، حيث ناقش الاجتماع الموضوعات المطروحة على جدول أعمال المؤتمر إلى جانب موضوعات أخرى تعزز العمل الخليجي المشترك.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض