• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بلحيف النعيمي يصدر قراراً بشأن التطقيم الآمن للسفن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 أبريل 2016

أبوظبي (وام)

أصدر معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، أمس، قراراً بشأن تنفيذ متطلبات الحد الأدنى للتطقيم الآمن للسفن في الدولة.

وتطبق أحكام القرار على السفن التي ترفع علم الدولة باستثناء أنواع السفن الحربية أو سفن الإمداد الحربية أو السفن الأخرى التي تملكها الدولة وتستخدم لأغراض حكومية غير تجارية مع مراعاة استيفاء الأشخاص الذين يخدمون على متن تلك السفن متطلبات الاتفاقية بالقدر العملي والمعقول والمنشأة البحرية المتحركة غير المزودة بآلات دفع ميكانيكية وسفن الصيد ويخوت النزهة التي لا تستخدم لأغراض تجارية والسفن الخشبية بدائية الصنع للهيئة وتحديد متطلبات الحد الأدنى للتطقيم الآمن أي منشأة بحرية متحركة من غير السفن الواردة في الفقرة «أ » من هذه المادة بالقدر العملي وحسب طبيعة تشغيل المنشأة ولكل حالة حسب مقتضى الحال وبما لا يتعارض مع مستويات السلامة البحرية وحماية البيئة البحرية.

وتكون الشركة مسؤولة عن تعيين الملاحين للخدمة على متن سفنها بموجب لوائح الاتفاقية ووفقاً لما جاء بهذا القرار وأن تضمن بموجب مسؤولياتها أن كل ملاح معين في أي سفينة من سفنها يحمل شهادة ملائمة، مصادقا عليها بموجب أحكام الاتفاقية وأن تكون سفنها مطقمة بموجب متطلبات التطقيم الآمن وفقاً لهذه اللائحة وأن يكون الملاحون المعينون في أي من سفنها خضعوا لتدريب تجديدي وتحديثي بموجب متطلبات التدريب المستمر لجميع الملاحين وعلى النحو الذي تتطلبه الاتفاقية ومدونتها ولديهم وثائق وبيانات تثبت خبرتهم ولياقتهم الطبية وكفاءاتهم في الواجبات الموكلة إليهم..

وأن يتم إطلاع الملاحين عند تعيينهم على متن أي سفينة من سفن الشركة على الواجبات المحددة لهم سواء المعتادة أو في حلات الطوارئ.. بما في ذلك تشغيل واستخدام معدات مكافحة الحرائق ومعدات الطوارئ وأجهزة إنقاذ الأشخاص وترتيبات إحكام إغلاق منافذ مياه البحر على السفينة وتوفير متطلبات التدريب المتخصصة لأنواع معينة من السفن والحالات التي يشارك فيها أفراد الطاقم في مهام على متن السفن وتوفير الغذاء السليم ومياه الشرب وتوفير فرص التدريب للبحارة الجدد للسماح لهم الحصول على التدريب والخبرة اللازمة.

و يتم تحديد الحد الأدنى للتطقيم الآمن للسفن استناداً إلى التوجيهات الواردة في الملحق رقم « 2 « من قرار الجمعية العامة للمنظمة البحرية والشروط الواردة في هذه اللائحة وعلى النحو التالي.. حجم ونوع السفينة وعدد وحجم ونوع وحدات المحركات الرئيسية والمساعدة ومستوى تقنية السفينة وبناء، ومعدات السفينة وطرق الصيانة المستخدمة ونوع الشحنة، وطول وطبيعة الرحلة، وعدد مرات التردد على الموانئ ومناطق الإبحار والعمليات المشاركة بها السفينة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض