• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

ألمانيا تحذر من هجوم لـ «داعش» يستهدف مصالحها وأراضيها

بلجيكا: منفذو هجمات بروكسل كانوا يخططون لاستهداف فرنسا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 أبريل 2016

عواصم (وكالات)

كشف الادعاء البلجيكي، أن المحققين حصلوا على معلومات توضح أن منفذي الهجمات التي شهدتها العاصمة بروكسل الشهر الماضي كانوا يخططون لتنفيذ هجوم جديد في باريس، ولكن الوقت لم يسمح لهم، وشنوا هجومهم في بلجيكا حيث يقيمون.

واعتبر رئيس الوزراء الفرنسي أن هذه المعلومات تشكل دليلاً إضافياً على التهديدات الكبيرة التي تحدق ببلاده. وقال المدعي الاتحادي في بلجيكا «أظهرت عوامل عديدة في التحقيق أن الجماعة الإرهابية كانت تنوي في بادئ الأمر شن هجوم في فرنسا مجددا، وعندما فوجئوا بسرعة التقدم في التحقيق اتخذوا قرار شن الهجوم في بروكسل».

واعتبر رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس أمس، أن تخطيط الخلية الإرهابية في بروكسل لشن هجمات جديدة في باريس يشكل«دليلاً على التهديدات القوية جدا التي تحدق بفرنسا».

وقال فالس خلال مؤتمر صحفي في الجزائر«إنه دليل إضافي على التهديدات القوية جدا التي تحدق بأوروبا برمتها، وبالتأكيد، بفرنسا خصوصا»، مضيفاً«لن نتخلى عن يقظتنا».

وتابع فالس «هذا يعني بالضبط أن التهديد هنا، موجود، وان علينا الاستنفار»، وخلص إلى أن «التحقيقات القائمة والتي تتقدم بتنسيق تام مع القضاء الفرنسي، ستتيح معرفة المزيد في هذه المرحلة». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا