• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الاتحاد الأوروبي: ليبيا مزيج مثالي جاهز للانفجار

23 قتيلاً بمعارك بنغازي وإعلان «الهلال النفطي» منطقة منكوبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 فبراير 2015

عواصم (وكالات)

قتل 23 شخصا وأصيب نحو 69 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، جراء احتدام المعارك في مدينة بنغازي شرق ليبيا، في الوقت الذي نجحت جمعية الهلال الأحمر في إجلاء 118 شخصا بينهم أجانب علقوا في مركز أمراض الكلى في المدينة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الهلال الأحمر الليبي محمد المصراتي، إن فريق الإخلاء في الجمعية تمكن من توفير ممر آمن في الاشتباكات الواقعة في منطقة الهواري جنوب المدينة وتمكن من إجلاء 56 مريضا من مركز أمراض الكلى إضافة إلى 62 عنصرا من العناصر الطبية والطبية المساعدة 59 عنصرا منهم أجانب.

وأضاف أن الفريق تمكن من إجلاء 29 عنصرا من بنغلاديش و16 من الفليبين و8 هنود، إضافة إلى 4 من مصر و2 من تشاد توزعوا بين العناصر الطبية والطبية المساعدة والعمال، لافتا إلى أن من بين الذين تم إجلاؤهم من المركز ثلاثة مسؤولين ليبيين يعملون هناك. وأشار إلى ان عملية الإجلاء شملت 15 عائلة ليبية تقطن في منطقة الهواري.

وكان مركز خدمات أمراض الكلى ناشد في وقت سابق امس الأول جمعية «الهلال الأحمر» الليبي سرعة العمل على إجلاء المرضى والأطقم الطبية العالقة داخل مقره في منطقة الهواري، وذلك بعد تساقط القذائف على المبنى وارتفاع التوتر الأمني في المنطقة.

في السياق ذاته، احتدمت العمليات العسكرية على مختلف محاور القتال في مدينة بنغازي، في الوقت الذي قال فيه مصدر في مركز بنغازي الطبي، إن المركز تسلم ستة قتلى بينهم شخص مجهول الهوية، وخمسة وثلاثون جريحا، جراء المعارك التي تشهدها المدينة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا