• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أكدا التمسك بالمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرار 2216

الأحمر وبن دغر: سنبذل كل ما بوسعنا لإحلال السلام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 أبريل 2016

الرياض (وكالات)

أكد نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن الأحمر على الأهمية التي توليها الحكومة للمشاورات المقرر انعقادها في الكويت 18 أبريل، بما يحقق إنهاء الانقلاب وعودة الشرعية ووقف نزيف الدم اليمني وفقاً للمرجعيات التي توافق عليها اليمنيون وأقرها المجتمع الدولي ومنها المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن 2216 والقرارات ذات الصلة.

وأشاد خلال لقائه في الرياض السفير الصيني لدى اليمن تيان تشي بموقف الصين المساند للشرعية، والداعم لقرارات مجلس الأمن، داعياً إلى مزيد من الضغوط على متمردي الحوثي والمخلوع صالح لتنفيذ القرارات الأممية والقبول بالحل السياسي وتسليم السلاح.

وأكد السفير الصيني استعداد بلاده لتقديم مزيد من الدعم بما من شأنه إعادة الأمن والاستقرار وبناء دولة يمنية حديثة.

وأطلع الأحمر رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن باتينا موشايت على المستجدات الميدانية وما يعانيه اليمن من آثار سلبية جراء الانقلاب، وقال «سنبذل كل ما بوسعنا من أجـل إحلال السلام ووقف نزيف الدم اليمني والأرواح التي تزهقها المليشيا الانقلابية بشكل شبه يومي، بسبب تعمدها الانقلاب على المرجعيات ومنها المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني ورفض تنفيذ قرارات مجلس الأمن وخاصة القرار 2216».

وأكد أهمية المسؤولية التي تضطلع بها دول الاتحاد الأوروبي في الضغط على الانقلابيين نحو تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2216 والقرارات ذات الصلة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا