• الأحد 04 رمضان 1439هـ - 20 مايو 2018م

ضمن ورش مهرجان الطهي

«نغمات الشاي» دعوة للتمييز بين أصنافه وأشكاله وروائحه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 10 فبراير 2013

أبوظبي (الاتحاد) - أساليب إعداد الطعام واستقاء مختلف الأفكار من بساتين الطهاة، ليست الحافز الوحيد لجمهور «فنون الطهي - أبوظبي»، فهنالك الكثيرون ممن تستهويهم طرق إعداد الشاي وكيفية التمييز بين أصنافه وأشكاله وروائحه، وهذا ما تنبهت له إدارة مهرجان «فنون الطهي - أبوظبي»

هذه السنة عبر استضافتها لروبرت شينكل الخبير الهولندي في خلط الشاي، الذي يقدم حتى يوم الخميس المقبل سلسلة من الجلسات التعليمية حول «نغمات الشاي» في فندق آلوفت. ويتضمن برنامجه ورش عمل تدريبية مدة كل منها 90 دقيقة يتعرف خلالها الضيوف إلى مذاق خلطاته المبتكرة في رحلة عبر تاريخ إنتاج الشاي ومسيرته وأساليب تحضيره على وقع نغمات غليانه.

ويتحدث الخبير العالمي شينكل عن شغفه بالشاي كأحد أهم أسرار المزاج الذي يسيطر على أكبر نسبة من الذواقة حول العالم.

ويقول إنه منذ الصغر يتساءل عن كيفية الحصول على أفضل أنواع الشاي وما إذا كانت أساليب إعداده تختلف من بلد إلى آخر وما إذا كان ذلك يؤثر على المذاق. ويذكر أن القدر ساعده بعد ذلك ليغوص في هذا العالم الغامض، وكان الحظ حليفه عندما اختارته أهم العلامات التجارية المختصة ليكون «أفضل ساق للشاي» لعام 2009 وسفيرها الرسمي.

مسيرة

ويشير الخبير روبرت شينكل أنه استفاد كثيرا في مسيرته من خلال جولاته حول العالم لإطلاع الجمهور والمتخصصين على أحدث توجهات ونكهات هذا المشروب المفضل. ويقول إنه يتطلع خلال تواجده في أبوظبي إلى اكتشاف أسرار الشاي في منطقة الخليج العربي التي لطالما اشتهرت في حرصها على هذا المشروب من ضمن أساسيات المآدب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا