• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

شكلوا مشاهد بصرية تحتفل بالحياة القديمة برؤى جديدة

الشباب على خطى الأجداد بمهرجان سلطان بن زايد التراثي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 فبراير 2015

أشرف جمعة- تامر عبدالحميد (سويحان)

أشرف جمعة – تامر عبد الحميد (سويحان)

مشاهد بصرية تحتفل بالحياة القديمة بين رائحة الدخون وعناصر الموروث الشعبي الصافي، التي أشعلت جذوة الحماس في نفوس مجموعة من الشباب الواعد الذي جاء إلى مهرجان سلطان بن زايد التراثي، يتلمس خطى الآباء الأجداد، ويستضيء بقبس الماضي، فأبدعت أنامل بعضهم تركيبات عطرية نثرت الشذى على أرض سويحان وعمر الباقي منهم جنبات الخيمة التراثية بمشغولات يدوية وتجارات مختلفة في أنواع العسل المحلي والمطرزات التراثية، فاجتمعت إبداعات متنوعة للشباب في المهرجان الذي احتفى بالجيل الجديد، وأتاح لهم الفرصة لعرض تجاربهم وثقافاتهم وحرفهم.

«الاتحاد» ترصد ملامح اندماج الشباب الواعد من الجنسين ورؤيتهم للماضي وآمالهم للمستقبل الموعود.

تجارب واعدة

أفسح مهرجان سلطان بن زايد التراثي 2015 مساحات واسعة للجيل الجديد لكي يعبروا عن تجاربهم المتعددة، بحسب ما تقول عضو لجنة السوق الشعبي بالمهرجان حليمة المهري، مؤكدة أن «سويحان» هذا العام اكتظت بعدد كبير من الشباب الذين لديهم رؤى وأفكار وطاقات خلاقة في مجالات متعددة، أغلبها تستمد وهجها من نافذة التراث الوطني، بكل مكوناته وعناصره الغنية، والتاريخية، مشيرة إلى أن هؤلاء الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 17 و25 عاماً، لفتوا الأنظار إليهم بقوة، والتف حولهم زوار المهرجان، الذين أعجبوا كثيراً بما قدموه في مجالات تركيب العطور والدخون والحرف اليدوية وصناعة الفخار والإكسسوارات بأشكالها كافة، وأيضاً الذين برعوا في التصوير الفوتوغرافي من خلال لقطاتهم المعبرة لمجريات فعاليات «سلطان بن زايد التراثي».

وتشير المهري إلى أن هناك إبداعات أخرى استطاعت أن تثبت جدارتها عبر الأيام الماضية في المهرجان في مجالات الرسم وقدم بعضهم لوحات فنية مزجت بين الحاضر والماضي بلمسات سحرية وإيقاعات مستمدة من البيئة الصحراوية، وكذلك «البورتريه» الذي جسد شخصيات تاريخية معروفة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا