• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

يستكمل إنجازاته على الساحتين المحلية والدولية

«دبي السينمائي» الـ 12 ينطلق 9 ديسمبر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 فبراير 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

أعلن مهرجان دبي السينمائي الدولي، أمس، أن دورته الثانية عشرة لعام 2015 ستقام خلال الفترة من 9 إلى 16 ديسمبر المقبل في مدينة جميرا، بعد أن حقق نجاحاً جديداً يضاف إلى سجل إنجازاته خلال الدورة الحادية عشرة، التي أقيمت في ديسمبر من عام 2014، وشهدت حضوراً كثيفاً من نجوم وصانعي السينما من الدول العربية، ومن حول العالم.

روابط سينمائية جديدة

وقال عبدالحميد جمعة، رئيس مهرجان دبي السينمائي الدولي: «يعتبر مهرجان دبي السينمائي الدولي أحد أهم الأحداث الثقافية على خارطة الأنشطة السنوية، التي تقام في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة، وذلك منذ انطلاقته الأولى في عام 2004 بما تشهد أروقته من تجمعات متنوعة تضم مبدعي السينما من نجوم ومخرجين وكتاب سيناريو ونقاد وغيرهم، حيث تبرز أهمية المهرجان منصة لتبادل المعارف والخبرات وتوطيد العلاقات وإنشاء روابط سينمائية جديدة، وقد أسهم ذلك بقوة في وصول العديد من الأفلام العربية خلال السنوات الماضية إلى ساحات السينما العالمية سواء بالمشاركة والعرض، أو للتكريم وحصد الجوائز، ونحن نفخر بكوننا جزءاً فاعلاً في كتابة هذا التاريخ الذي يسجل تطور السينما العربية. وبينما نتطلع للدورة المقبلة من المهرجان، فإننا نعتزم المضي قدماً واستكمال البناء على ما حققناه من إنجازات على الساحتين المحلية والدولية».

«نظرية كل شيء»

وبرهنت الدورة الحادية عشرة من المهرجان على نجاح برامجه وما حالفها من اختيارات موفقة من الأفلام، التي عرضها والتي حصلت على 33 ترشيحاً لجوائز الأوسكار لعام 2015، وحصدت أربع جوائز جولدن جلوب، واثنتين من جوائز نقابة ممثلي الشاشة لعام 2015 وثماني جوائز لاختيار النقاد. حيث عرض «دبي السينمائي» في 2014 مجموعة من أفضل إنتاجات السينما، من بينها فيلم «نظرية كل شيء» الذي افتتح الدورة الحادية عشرة، وكذلك أفلام «بيردمان» و«لعبة التقليد» التي تتوجه بقوة نحو الفوز بجائزة أفضل فيلم سينمائي في هذا العام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا