• الجمعة 08 شوال 1439هـ - 22 يونيو 2018م

الآلاف يتظاهرون دعما لـ"النهضة"

الجبالي يهدد بالاستقالة إذا لم يشكل حكومة كفاءات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 09 فبراير 2013

ا ف ب

لوح حمادي الجبالي رئيس الوزراء التونسي وأمين عام حركة النهضة الإسلامية الحاكمة اليوم السبت بالاستقالة إن فشلت جهوده في تشكيل حكومة تكنوفراط تضم "كفاءات وطنية" غير حزبية.

وقال الجبالي، في تصريح نقلته وكالة الأنباء الحكومية التونسية "في حال عدم القبول أو حيازة الثقة، فإني سأتوجه إلى رئيس الجمهورية لأطلب البحث عن مرشح آخر لتشكيل حكومة جديدة تفوز بثقة المجلس الوطني التأسيسي".

في السايق ذاته، تظاهر أكثر من ثلاثة آلاف تونسي اليوم السبت بشارع الحبيب بورقيبة الرئيسي وسط العاصمة تونس بدعوة من حركة النهضة الإسلامية الحاكمة للدفاع عن "شرعية الحكم" وإدانة "التدخل الفرنسي" في الشؤون التونسية بعد تصريحات وزير فرنسي اغضبت أنصار النهضة.

ورفعت خلال التظاهرة أعلام حركة النهضة و"حزب التحرير" الإسلامي، الذي يطالب بإقامة دولة خلافة إسلامية، وبعض أعلام تنظيم القاعدة.

وردد المتظاهرون شعارات من قبيل "الشعب يريد حماية الشرعية" و"الشعب يريد النهضة من جديد" و"فرنسا ارحلي" و"وحدة وطنية ضد الهجمة الخارجية".

ودعوا حركة النهضة وحزب التحرير والسلفيين للتوحد وإقامة "وحدة إسلامية" والتصدي ل"الهجمة الفرنسية" مرددين "تحرير، نهضة، سلفية.. ضد الهجمة الفرنسية" وتحرير، نهضة، سلفية..وحدة إسلامية" و"الشعب يريد وحدة إسلامية". ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا