• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

المؤشر يلامس 3500 نقطة و «إعمار» يقفز فوق 8 دراهم

جني أرباح يقود سوق دبي المالي للتراجع بنسبة 0,15٪

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يناير 2014

مصطفى عبد العظيم(دبي) - تراجع المؤشر العام لسوق دبي المالي في مستهل تعاملات الأسبوع بشكل طفيف متأثرا بعمليات بيع جزئي لجني الأرباح تركزت على أسهم منتقاة في قطاعات الاستثمار والبنوك والنقل، فيما حافظت أسهم قطاع العقارات بقيادة إعمار العقارية وأرابتك القابضة على مسارها الصاعد.

وأغلق المؤشر أمس متراجعاً بنسبة 0,15% ليصل إلى مستوى 3466,18 نقطة، وذلك في جلسة اتسمت بالتذبذب النسبي للمؤشر العام الذي اخترق حاجز 3500 نقطة للمرة الأولى منذ اكتوبر 2008، وصولاً إلى أعلى مستوياته لليوم عند 3514 نقطة، وذلك قبل أن يتأثر بعمليات بيع لجني المكاسب في النصف الثاني من الجلسة تخلى معها عن مكاسبه وتراجع إلى أدنى مستوياته لليوم عند 3461,1 نقطة، ليقلص خسائره عند الإغلاق إلى 5,11 نقطة دون عن إغلاقه السابق.

وفيما قادت أسهم عدة في قطاعات البنوك والاستثمار والنقل الضغوط التي تعرض لها المؤشر العام للسوق خلال جلسة الأمس، أبرزها سهم سوق دبي المالي الهابط بنسبة 1,3% وبنك دبي التجاري والعربية للطيران، إلا أن سهم إعمار العقارية الذي تمكن خلال الجلسة من تخطي سعر 8 دراهم، ومعه سهم ارابتك القابضة الذي يشق طريقه باتجاه مستوى 3 دراهم، شكلا معاً عاملا قوياً لدعم السوق أمام عمليات البيع لجني الأرباح على الأسهم الأخرى.

واعتبر محللون التراجع الطفيف الذي سجله السوق أمس أمرا طبيعياً في سياق الارتفاعات المتواصلة للسوق وتوقعوا ان تشهد الفترة المقبلة عمليات جني أرباح على عدد من الأسهم التي سجلت قفزات سعرية كبيرة خلال العام الماضي، لافتين إلى أن التراجع كان محدودا للغاية مستبعدين في الوقت ذاته أن تؤدي عمليات البيع المتوقعة لتراجعات حادة خلال الجلسة وأن تظل في نطاقات تذبذب محدودة.

وشهدت حركة التعاملات أمس تراجعاً ملحوظاً على صعيد الأحجام والقيم والصفقات، حيث انخفضت أحجام التداول لتصل إلى 686,2 مليون سهم، مقارنة مع 903,4 مليون سهم في جلسة الخميس الماضي، فيما تراجعت قيم التداول لتصل إلى 1,06 مليار درهم، مقارنة مع 1,61 مليار درهم في الجلسة السابقة، بالتزامن مع انخفاض عدد الصفقات المنفذة أمس إلى 8298 صفقة مقابل 10659 صفقة سابقة.

وعلى صعيد أداء المؤشرات الفرعية، ساد اللون الأحمر غالبية السوق بإغلاق 5 مؤشرات على تراجعات متباينة، مقابل ارتفاع قطاعين فقط واستقرار بقية القطاعات عند مستوى الإغلاق السابق دون تغيير. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا