• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

دبي تفوز باستضافة المؤتمر العالمي لأمراض القلب والأوعية الدموية 2018

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 مارس 2017

دبي (سامي عبدالرؤوف)

أعلنت هيئة الصحة في دبي، أنها أجرت 3500 عملية قسطرة جراحية وتشخيصية لمرضى العام الماضي، بزيادة قدرها 10% عن العام 2015، مشيرة إلى أن أمراض القلب تأتي في المرتبة الأولى بين أسباب الوفاة في الدولة، وتمثل 25% من أسباب الوفاة.

وأجرى مستشفيا دبي وراشد التابعان للهيئة، 400 عملية قلب مفتوح، لمواطنين ومقيمين في أعمار مختلفة، بحسب الدكتور فهد باصليب، استشاري ورئيس قسم القلب في مستشفى راشد.

وأعلنت «الهيئة»، عن فوز مدينة دبي بحق استضافة «المؤتمر العالمي لأمراض القلب والأوعية الدموية 2018»، بعد منافسة قوية تفوقت فيها على كل من (سنغافورة، وكيب تاون، وكوريا)، مشيرة إلى مشاركة 10 آلاف عالم وخبير وطبيب من 100 دولة حول العالم في الحدث، الذي يعد الأكبر من نوعه في العالم بهذا التخصص.

وتعتبر مدينة دبي، هي أسرع مدينة قامت باستضافته الحدث مرتين، حيث استضافته للمرة الأولى في العام 2012، وفارت باستضافته في العام المقبل.

وأكد البروفيسور دايفيد وود، رئيس جمعية القلب العالمية، أن ملف دبي تميز بالتكامل بالإضافة إلى النجاح الذي حققته المدينة من قبل في استضافة الحدث، مشيراً إلى أن المكانة التي تحظى بها دولة الإمارات على الصعيد الدولي ونجاحات دبي، دعمت ملف دبي لتنظيم المؤتمر مرة أخرى.

وقال معالي حميد محمد القطامي، رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة بدبي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأربعاء في مقر الهيئة، إن «فوز دبي باستضافة هذا الحدث المهم استند إلى المكانة العالمية المتقدمة لدولة الإمارات العربية المتحدة، ومجمل إنجازاتها في شتى المجالات». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا