• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

في ختام «نفرتيتي الدولي للموضة»

فقرات غنائية وتكريم فنانين.. وأوسكار لـ «الاتحاد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 أبريل 2016

لكبيرة التونسي (الأقصر، مصر)

كرّم «مهرجان نفرتيتي الدولي للموضة» الذي اختتمت فعالياته مساء الجمعة الماضي بمعبد الأقصر «جريدة الاتحاد»، إلى جانب العديد من الشخصيات البارزة والمؤسسات ومصممي الأزياء المشاركين والفنانين الحاضرين.

وشهدت فعاليات الحفل الختامي للمهرجان تكريم الشيخة اليازية بنت نهيان بن مبارك آل نهيان، وتسلمت عنها درع التكريم فاطمة المزروعي -وزير مفوض-، كما تم تكريم الشيخة نورة آل خليفة، ومنى المنصوري والفنانة التشكيلية خلود الجابري. بالإضافة إلى تكريم عدد من الفنانين ومنهم فيفي عبده وهالة صدقي ووفاء عامر وعبير صبري ومنال سلامة ومي كساب وداليا مصطفى وإيمي وهبة الأباصيري ورويدا المحروقي وأريام ورانيا شعبان وهشام الحاج وخالد حجار والمطربة سكينة، كما تم تكريم هيئة تنشيط السياحة، ووزارة الآثار والسفيرة ميرفت التلاوي، وتخلل الحفل تقديم العديد من الفقرات الفنية التي تغنت بمصر ومنها فقرة للمطربة أريام وهشام الحاج وأحمد جوهر الذي أدى فقرة من الفلكلور الصعيدي رافقته رقصة التنورة.

«الاتحاد» والزي الإماراتي

وتوجهت منى المنصوري رئيسة مهرجان نفرتيتي للموضة، خلال الحفل الختامي بالشكر لجميع من ساهم في إنجاح المهرجان، الذي يعد الحدث الأول من نوعه بمعبد الأقصر، وقالت إن جريدة «الاتحاد» ساهمت في ترسيخ مفهوم الهوية ونجحت في جعل الموضة وعالم الأزياء لغة تتحدث عن الهوية الوطنية من خلال تناولها الزي الإماراتي في بعده الثقافي والإنساني والحضاري، مؤكدة أن كل حقبة من الحقب لها ارتباط بنوع اللباس الإماراتي فعندما نتحدث عن البرقع فإننا نعكس فترة من الفترات التاريخية. وتم اختيار جريدة الاتحاد من خلال لجنة موسعة لإهداءها أوسكار المهرجان، بحيث اتضح بعد الاطلاع على العديد من النسخ وبعد مقارنتها مع الجرائد الأخرى، فكانت الأكثر زخماً من حيث تناول الأزياء وربطها بالهوية الإماراتية. وأشارت خلال التكريم أن جريدة الاتحاد أسهمت في نشر الموضة كلغة حضارية وثقافية.

وأعربت المنصوري عن نيتها تنظيم مهرجانات أخرى من هذا الحجم في دول أخرى، كما أكدت أنها تلقت دعوة لتنظيم حدث آخر في أماكن سياحية متعددة في مصر. وكان قد شارك في المهرجان ما يزيد على 500 شخص من المهتمين بعالم الموضة ونجوم الفن الذين قاموا بجولات سياحية في كل من البر الغربي لمدينة الأقصر وجزيرة الموز. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا