• السبت 08 ذي القعدة 1439هـ - 21 يوليو 2018م

العاهل الأردني: مسألة القدس يجب تسويتها في إطار سلام عادل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 06 يناير 2018

عمان (أ ف ب)

أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني خلال استقباله وفدا وزاريا عربيا، اليوم السبت، في عمان ضرورة حل مسألة القدس في إطار «اتفاق سلام عادل ودائم» بين الفلسطينيين والإسرائيليين يستند إلى حل الدولتين، حسبما أفاد بيان صادر عن الديوان الملكي.

ونقل البيان، عن الملك عبدالله قوله إن «مسألة القدس يجب تسويتها ضمن إطار الحل النهائي واتفاق سلام عادل ودائم بين الفلسطينيين والإسرائيليين، يستند إلى حل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية».

وتأتي زيارة الوفد الوزاري العربي بعد اعتراف الرئيس الأميركي دونالد ترامب في السادس من ديسمبر الماضي، بالقدس عاصمة لإسرائيل وقراره نقل السفارة الأميركية في إسرائيل إلى المدينة المقدسة.

واعتبر الأردن الذي كانت القدس الشرقية تابعة له إداريا قبل احتلالها من قبل إسرائيل في 1967، هذا القرار «خرقا للشرعية الدولية ولميثاق الأمم المتحدة».

ويضم الوفد وزراء خارجية مصر سامح شكري وفلسطين رياض المالكي والسعودية عادل الجبير والمغرب ناصر بوريطة ووزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش، إضافة إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

وقال البيان إن الملك عبدالله بحث مع الوفد «أفضل السبل لمواجهة تداعيات القرار الأميركي الذي يخالف قرارات الشرعية الدولي، التي تؤكد أن وضع القدس لا يقرر إلا بالتفاوض بين الأطراف المعنية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا