• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

خليفة يصدر قراراً بنقل منتسبي ومهام وأصول وممتلكات «شرطة أبوظبي» من «الداخلية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 10 أبريل 2016

أبوظبي(الاتحاد)

أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، بصفته حاكماً لإمارة أبوظبي القانون رقم 1 لسنة 2016 بتعديل بعض أحكام القانون رقم 7 لسنة 1977 بشأن قوة الشرطة والأمن بإمارة أبوظبي.

ووفقاً للمادة الثانية من القانون المنشور في العدد الأخير من الجريدة الرسمية لإمارة أبوظبي يكون للقيادة العامة قائد عام أو مدير عام يصدر بتعيينهما مراسيم أميرية، ويتولى القائد العام للشرطة في نطاق إمارة أبوظبي الصلاحيات والاختصاصات التي يباشرها وزير الداخلية، أو أية اختصاصات أخرى منصوص عليها في القانون رقم 7 لسنة 1977 في شأن قوة الشرطة والأمن بإمارة أبوظبي، أو أية تشريعات أخرى.

ويصدر قرار من رئيس المجلس التنفيذي باعتماد جدول الاختصاصات والصلاحيات المنصوص عليها في الفقرة السابقة من القائد العام لشرطة أبوظبي والمدير العام.

وينتقل بموجب القانون إلى القيادة العامة لشرطة أبوظبي منتسبوها العاملون في وزارة الداخلية كما ينتقل لها أصولها وعقودها وحقوقها والتزاماتها وحساباتها وكافة أعمالها ومهامها ووثائقها وممتلكاتها الموجودة في وزارة الداخلية، على أن يتولى تنفيذ هذا النقل لجنة يصدر بتشكيلها قرار من رئيس المجلس التنفيذي، وترفع اللجنة توصياتها للمجلس التنفيذي للاعتماد.

ووفقاً للقانون بشكل المجلس التنفيذي اللجان، وفرق العمل وإصدار القرارات اللازمة لتنفيذ أحكام هذا القانون، ويلغي كل نص أو حكم يخالف، أو يتعارض مع أحكام هذا القانون، وينفذ هذا القانون من تاريخ صدروه، حيث صدر في 15 فبراير 2016 وينشر في الجريدة الرسمية

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا