• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بدعم من قطاع الصناعة

سوق أبوظبي يتجاوز مستوى قياسياً جديداً عند 4400 نقطة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يناير 2014

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي) - نجح سوق أبوظبي للأوراق المالية في مستهل جلسته الأسبوعية وفي ثاني جلسة من تداولات 2014 أمس، في احتواء عمليات التسييل لإغلاق المراكز المكشوفة طبقا لتعليمات هيئة الأوراق المالية، وتمكن المؤشر من ملامسة مستوى تاريخي جديد عند 4400 نقطة، قبل أن يقلص مكاسبه عند الإغلاق.

وارتفع المؤشر العام للسوق بنسبة 0,56%، وأغلق عند مستوى 4383 نقطة، وتجاوز في النصف الثاني من الجلسة حاجز 4400 نقطة، بدعم من عمليات شراء غير مسبوقة تركزت على أسهم قطاع الصناعة وفي مقدمتها أسهم شركات الإسمنت التي ارتفعت غالبيتها بنسب اقتربت من الحد الأعلى 15%، وتمكنت أسهم قيادية في قطاعي البنوك والتأمين من تسجيل مستويات سعرية جديدة هي الأعلى منذ 6 سنوات، حيث اخترق سهم بنك أبوظبي التجاري حاجز 7 دراهم، وأبوظبي الإسلامي 6 دراهم، والاتحاد الوطني 6 دراهم، وميثاق درهمين.

وقال وائل أبومحيسن مدير عام شركة الأنصاري للخدمات المالية، إن السيولة الضخمة المتوفرة حالياً، ساندت السوق في احتواء عمليات التسييل المتوقعة من جانب عملاء لديهم حسابات مكشوفة، اضطروا تحت ضغوط شركات الوساطة إلى إغلاق حساباتهم، استجابة لتعليمات هيئة الأوراق المالية والسلع بوقف التعامل بالمكشوف في الأسواق المالية بالدولة بدءاً من أمس الأحد.

وأضاف :« التسهيلات التي تقدمها البنوك للعملاء هي التي وفرت الدعم للسوق في احتواء عمليات البيع، فضلاً عن عمليات شراء مؤسساتية وأجنبية كبيرة».

وقال إن النظرة التفاؤلية التي تسود أوساط المستثمرين، تدفع شريحة جديدة من المستثمرين للعودة للأسواق، كما تجبر البائعين على العودة للشراء اضطرارياً عند مستويات سعرية أعلى مما باعوا بها، مما يوفر الدعم للسوق في مواجهة أية عمليات بيع.

وأكد أبومحيسن أن قرار هيئة الأوراق المالية والسلع خطوة إيجابية لوقف التعامل بالمكشوف الذي يؤثر سلباً على المستثمرين وشركات الوساطة في ذات الوقت، علاوة على أن القرار يتماشى مع ترقية أسواق الإمارات ضمن مورجان ستانلي والتي تستدعي وقف كافة التعاملات غير النظامية في الأسواق المالية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا