• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

قرعة مونديال 2018:

المنتخبات الخليجية في مهمة صعبة بسبب «الجولة الأخيرة» !

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 أبريل 2016

الدوحة (أ ف ب)

تترقب القارة الآسيوية بكثير من الاهتمام، ما ستُسفر عنه قرعة المرحلة الثالثة الأخيرة من تصفيات كأس العالم، «روسيا 2018» المقررة غدا في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

فمع إصدار الاتحاد الدولي «الفيفا» الخميس الماضي التصنيف الشهري للمنتخبات العالمية، والذي تحدد إثره مستويات المنتخبات الـ12 المتأهلة إلى المرحلة النهائية من التصفيات، تحوّل الترقب والاهتمام إلى القرعة التي تشير توقعاتها إلى مهمة «عربية» صعبة للغاية لللمنتخبات الطامحة ببلوغ المونديال.

وبما أن التسريبات الإعلامية التي سبقت التصنيف تحولت إلى «يقين» فإن توزيع المستويات أصبحت كالآتي: الأول (إيران وأستراليا)، الثاني (اليابان وكوريا الجنوبية)، الثالث (السعودية وأوزبكستان)، الرابع (الإمارات والصين)، الخامس (قطر والعراق) والسادس (تايلاند وسوريا).

وبحسب الجدولة التي تم توزيعها على الاتحادات الآسيوية قبل انطلاق الجولة الثانية من التصفيات المزدوجة، فإن الانطلاقة تبدو سهلة لمنتخبي إيران وأستراليا، وصعبة إلى حد ما لبعض المنتخبات الأخرى، مثل «العنابي» القطري الذي كان أول المتأهلين إلى التصفيات النهائية، حيث سيكون أمام المشوار الأصعب بين جميع المنتخبات المشاركة بعدما وضعه تصنيف «الفيفا» في المستوى الخامس، إذ سيستهل التصفيات في الأول من سبتمبر 2016 بملاقاة أحد المنتخبين من المستوى الأول (إيران أو أستراليا) خارج الدوحة، ثم يواجه في السادس منه أحد المنتخبين من المستوى الثالث (السعودية أو أوزبكستان) في الدوحة، وفي السادس من أكتوبر أحد المنتخبين من المستوى الثاني (كوريا الجنوبية أو اليابان) خارج الدوحة، على أن يستقبل سوريا أو تايلاند في 11 من الشهر نفسه، قبل أن يحل ضيفاً على الإمارات أو الصين خارج ملعبه في 15 نوفمبر.

وما ينطبق على المنتخب القطري ينطبق أيضاً على المنتخب العراقي، بالنسبة للجدولة، خصوصاً أنهما وقعا في نفس المستوى (الخامس). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا