• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

حول تأخره بهدفين إلى تعادل «مثير»

«الصقور» يحرم الوحدة «السعادة» في اللحظات الأخيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 فبراير 2015

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

حول فريق الإمارات تأخره أمام الوحدة إلى تعادل بهدفين لكل منهما، في المباراة التي جرت على ستاد الوحدة في مستهل الجولة الخامسة عشرة لدوري الخليج العربي، حيث سجل للوحدة حمدان الكمالي في الدقيقتين37 و72 من ضربة جزاء وعادل للإمارات البرازيلي أليكساندرو في الدقيقة 90 والوقت بدل الضائع، ليرفع أصحاب السعادة رصيدهم إلى 29 نقطة فيما وصل الإمارات للنقطة 15.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى من الجانبين، وكانت الأفضلية للوحدة الذي وضحت رغبة لاعبيه من البداية في تسجيل هدف مبكر من خلال محاولاته الهجومية، بينما اعتمد الإمارات على الكرات المرتدة في بناء هجماته، وسط إصرار الوحدة على التسجيل منذ الدقيقة 5 بفرصة ثمينة من تسديدة لتيجالي وقف القائم الأيمن حائلاً دون دخولها المرمى، وتواصلت المحاولات العنابية عن طريق دياز ومحمد الشحي ولكن غياب التركيز والاستعجال في إنهاء الهجمات حرم الفريق من الفاعلية الهجومية، إضافة إلى التكتل الدفاعي للإمارات، بينما اعتمد الإمارات كثيراً على مهاجمة أليكساندرو الذي نجح في الإفلات مرات قليلة رغم الرقابة المفروضة عليه.

وفي الدقيقة 37 ترجم حمدان الكمالي سيطرة فريقه، وفاجأ الجميع بكرة صاروخية استقرت في شباك أحمد الشاجي، وبعد الهدف تخلى الإمارات عن التكتل الدفاعي وسعوا لتعديل النتيجة دون فاعلية حقيقية على مرمى الوحدة الذي ظهر متماسكاً. وفي الشوط الثاني تحسن الأداء من الفريقين خاصة الإمارات، الذي حاول تدارك تأخره من البداية وذلك من خلال تكثيف الهجمات، باستغلال تحركات عصام الراقي والحسين صالح والتمرير لأليكساندرو، مما شكل خطورة نوعية على مرمى الوحدة، ولكن تلك الهجمات تحطمت أمام يقظة الحوسني وصلابة خط الدفاع، حتى الوقت بدل الضائع عندما سجل أليكساندرو هدفين الثاني من ضربة جزاء وسط ذهول الجميع.

عبد الله علي: التعادل مكسب لنا

أبوظبي (الاتحاد)

اعتبر عبد الله علي لاعب الإمارات، التعادل بمثابة الفوز بعدما كان فريقه قريباً من خسارة الثلاث نقاط، وقال: «لم نيأس ولعبنا حتى الوقت بدل الضائع وهاجمنا بقوة من أجل التسجيل، وتحقق لنا ذلك وأرى هذه النتيجة تعويضا لخسارتنا أمام الفجيرة».

وأضاف: «هذا تأكيد على أننا نمتلك القدرة على تحقيق نتائج إيجابية في المباريات المقبلة، رغم أننا لعبنا المباراة بأجنبيين فقط لغياب محمد مال الله، لكننا بالإصرار والعزيمة نجحنا في الخروج بنقطة غالية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا