• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الآراء تختلف حول المعايير وتتفق على الكفاءة

«النضج» ضرورة لعضوية الاتحــــاد وغياب دون الأربعين في المجلس الحالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تخلو قائمة أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة الحالي الذي يستعد لختام دورته الانتخابية الممتدة من 2012 إلى 2016، من الأعضاء دون الأربعين، ويتوزع أعضاء المجلس ما بين الفئتين العمريتين 40 إلى 49 عاماً، و50 إلى 59 عاماً، بوجود خمسة أعضاء في كل فئة، في حين تضم عضوية المجلس ذاته عضوين فوق سن الـ 60 عاماً، ويبدو أن سن النضج «40 عاماً» أصبح شرطاً غير منصوص عليه لعضوية مجلس إدارة الاتحاد.

وتنص قواعد انتخاب أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة في الفقرة 2 من المادة 20، والمتعلقة بشروط الترشح، على أن لا يقل عمر المترشح لعضوية المجلس عن 25 عاماً، وأن لا يزيد على 70 عاماً، بجانب الشروط الأخرى بأن يكون مواطناً وشخصية عامة ذات إسهامات في المجال الرياضي، علاوة أن يتمتع بحسن السيرة والسلوك، وأن لا يكون قد صدر ضده حكم في جريمة جنائية أو جريمة مخلة بالشرف والأمانة.

في المقابل، يتيح النظام الأساسي للاتحاد للعناصر الشابة أقل من 25 عاماً دخول اللجان المؤقتة والدائمة، حيث تنص مواد تشكيل اللجان الدائمة التي تصل فترات عملها إلى أربع سنوات، أن لا يقل عمر عضو اللجنة عن 21 عاماً، ويضم اتحاد الكرة 14 لجنة دائمة ممثلة في المالية، التدقيق الداخلي، المنتخبات الوطنية، المسابقات، الشؤون الفنية والتطوير، الحكام، القانونية، كرة قدم السيدات، كرة قدم الصالات، أوضاع وانتقالات اللاعبين، الطب الرياضي، الاتصال والتسويق، شؤون الأندية، الشؤون المجتمعية.

ومن جانبه، أكد الدكتور جمال محمد عبد الحميد الحوسني، عضو مجلس إدارة شركة الوحدة لكرة القدم، المتحدث الرسمي، أن الخبرة في كرة القدم وإدارتها من المعايير المهمة في الترشيح لمجلس إدارة اتحاد كرة القدم، وأن يكون الشخص قريباً من الشارع الرياضي ونبضه، وعلى دراية وإلمام بمشاكل اللعب، ويسهم في تقديم حلول جديدة لها من واقع خبرته، لكن في الوقت نفسه يجب أن يكون سن الشخص قريباً من الشارع الرياضي، بحيث يصبح محصوراً في الفئة العمرية بين 25 إلى 50 عاماً.

وقال: «الترشيحات تحكمها معايير أخرى مثل علاقة النادي بالأندية الأخرى وأجندة المرشح نفسه وتوجهه، وهل تتفق مع استراتيجية النادي، أيضاً من الضروري جداً أن يكون المرشح أو عضو مجلس الإدارة فعالاً في قنوات التواصل الاجتماعي، وأن يستبق الحدث ولا يكون العمل برد الفعل، كما شاهدنا في السنوات الثلاث الأخيرة من مجلس إدارة الاتحاد الحالي في العديد من القضايا». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا