• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الكونغو الديموقراطية «الثالث»

بلاتر ينتقد تغطية أحداث الشغب في كأس أمم أفريقيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 فبراير 2015

لندن، مالابو (د ب أ)

اتهم السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، وسائل الإعلام بتهويل الشغب الجماهيري خلال مباراة المربع الذهبي لكأس الأمم الأفريقية. ونزلت الجماهير إلى أرض الملعب خلال مباراة غينيا الاستوائية مع غانا في المربع الذهبي، كما ألقى المشجعون قوارير المياه على أرض الملعب، ما تسبب في توقف المباراة لنحو نصف ساعة، قبل أن تندلع اشتباكات بين الجماهير خارج ملعب نويفو دي مالابو.

وتم تغريم اتحاد غينيا الاستوائية لكرة القدم 65 ألف جنيه استرليني، مع تكليفها بدفع مصاريف علاج مشجعي غانا الذي تعرضوا للإصابات، في الوقت الذي أكده فيه الاتحاد الأفريقي (كاف) أن 36 من مشجعي غانا تعرضوا للهجوم من قبل نظرائهم في غينيا الاستوائية، ودخل 14 منهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

ونقلت صحيفة «جارديان» البريطانية عن بلاتر قوله: «عندما يحدث شيء سيئ في أوروبا، يقولون إنه خطأ، ولكن حينما يحدث شيء في أفريقيا يتحدثون عن الفساد». وأشار بلاتر: «لا أرى الجانب السلبي في الكرة الأفريقية الذي تقدمه وسائل الإعلام، إنه شيء طبيعي، نحن ننتقد الشيء الجيد وليس الشيء السيئ». وأوضح: «الإعلام ينبغي أن يلعب دوراً، ولكن ينبغي أن يتم ذلك بشيء من الاحترام وقواعد اللعب النظيف، اليوم العالم يفتح الجرائد ويشاهد التلفاز، ليشاهد فقط القتلى والقتل، لم نعد نتحدث عن زواج الأميرات».

من جانب آخر، أحرزت الكونغو الديموقراطية المركز الثالث البطولة، بفوزها على الدولة المضيفة غينيا الاستوائية بركلات الترجيح 4-2 (الوقت الأصلي صفر-صفر) أمس الأول في مالابو. ولم يستطع أي من الطرفين حسم النتيجة في الوقت الأصلي فاحتكما لركلات الترجيح من دون التمديد حسب لوائح البطولة، وصبت النتيجة في مصلحة الكونغو الديموقراطية الأكثر خبرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا