• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

فاردي سجل هدفي المباراة

«ثعالب ليستر» يلامس لقب «البريميرليج» في ملعب «الضوء»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 أبريل 2016

لندن (أ ف ب)

حقق ليستر سيتي إنجازاً تاريخياً، إذ ضمن مشاركته في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، للمرة الأولى في تاريخه، وواصل زحفه نحو اللقب بفوزه الصعب على مضيفه الجريح سندرلاند 2 - صفر في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الانجليزي.

ومرة أخرى، خرج ليستر فائزاً بـ«الطريقة الإيطالية» وواقعية مدربه كلاوديو رانييري، إذ إنه حافظ على نظافة شباكه للمباراة الخامسة على التوالي، لأول مرة في تاريخه، وكان في طريقه أيضاً لتحقيق فوزه السادس على التوالي بنتيجة 1- صفر (تخلل هذه السلسلة التعادل مع وست بروميتش 2-2) قبل أن يخطف نجم المباراة جيمي فاردي الهدف الثاني في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، بعد أن كان أيضاً صاحب الهدف الأول في الدقيقة 66.

ورفع فاردي رصيد فريقه إلى 72 نقطة في الصدارة، و رفع رصيده الشخصي من الأهداف إلى 21 هدفا، وبات على بعد هدف واحد من متصدر ترتيب الهدافين مهاجم توتنهام هاري كين، وأصبحا أول ثنائي انجليزي يسجل 20 هدفا، أو أكثر خلال موسم واحد منذ 2009 - 2010.

في المقابل، أصبح فريق المدرب سام الاردايس الذي دخل إلى هذه المواجهة الصعبة للغاية على خلفية أربعة تعادلات على التوالي، في موقف صعب إذ تجمد رصيده عند 27 نقطة في المركز الثامن عشر، بفارق 4 نقاط عن منطقة الأمان، بعد أن مني بهزيمته السابعة عشرة هذا الموسم والأولى له في الدوري على أرضه باستاد الضوء ضد ليستر من أصل 6 مواجهات مع الأخير.

وضمن ليستر بفوزه الجديد مشاركته الأولى في دوري الأبطال، والرابعة على الصعيد القاري (خرج من الدور الأول لكأس الكؤوس الأوروبية موسم 1961 - 1962 على يد أتلتيكو مدريد الإسباني الذي أطاح به أيضا من الدور الأول لكأس الاتحاد الأوروبي موسم 1997 - 1998، كما خرج من الدور الأول للمسابقة ذاتها موسم 2000 - 2001 على يد النجم الأحمر الصربي). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا