• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

في اجتماعها الثالث برئاسة الرميثي

«تنفيذية آسيا 2019» تتابع خطط التحضير والتنظيم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

عقدت اللجنة التنفيذية لبطولة كأس آسيا «الإمارات 2019»، اجتماعها الثالث بمقر ستاد هزاع بن زايد بمدينة العين، وذلك في إطار خططها المعتمدة ومساعيها المتواصلة لمتابعة مستجدات مراحل العمل التنظيمي والتحضيري للبطولة القارية، التي ستقام بنسختها الجديدة بمشاركة 24 منتخباً.

ترأس الاجتماع اللواء محمد خلفان الرميثي، نائب رئيس اللجنة العليا رئيس اللجنة التنفيذية، بحضور سعيد حارب الفلاحي رئيس مجموعة دبي، وحمد بن نخيرات العامري رئيس مجموعة العين، وعارف حمد العواني مدير البطولة مدير المكتب التنفيذي، وناصر الشحي مقرر اللجنة.

واطلعت اللجنة التنفيذية في أجندة أعمالها على مناقصة الشركات المساهمة في تجهيز متطلبات الجوانب التنظيمية بالملاعب المستضيفة للبطولة كافة، كما اطلعت اللجنة أيضاً على مسابقة تصميم شعار كأس آسيا 2019 التي تم طرحها مؤخراً، وناقشت اللجنة كيفية سبل دعم مشاركة عموم أبناء المجتمع بشكل أكبر، وتقديم أعمال وتصاميم مميزة تناسب الحدث القاري، ووجهت اللجنة على إثر ذلك إسناد مهمة المسابقة لشركة متخصصة تشرف على المسابقة، وتقدم المواعيد المناسبة لانطلاقتها وختامها، على أن تتوافق مع الشروط والمعايير المعتمدة.

كما ناقش الاجتماع مستجدات الطلبات وشروط الاتحاد الآسيوي، بخصوص تفاصيل تنظيم البطولة بمختلف مجالاتها، إلى جانب ذلك استعرضت اللجنة أهم المواعيد والزيارات القادمة لوفود الاتحاد القاري، ووجهت اللجنة بضرورة التحضير والعمل على استقبال الوفود، وتهيئة كافة المتطلبات الداعمة لمسار التحضيرات الناجحة.

كما حددت اللجنة التنفيذية موعداً لاجتماع اللجنة العليا المحلية المنظمة لكأس آسيا 2019 برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، وذلك في شهر يونيو المقبل.

من جهته، أكد عارف حمد العواني مدير البطولة، مدير المكتب التنفيذي، أهمية الاجتماعات الدورية للجنة التنفيذية لبطولة كأس آسيا «الإمارات 2019»، ودورها الفاعل في الإشراف ورسم خطط وسياسات منظومة عمل اللجنة والمجموعات، ومتابعة آخر التطورات والبت فيها، مبيناً أن اللجنة حريصة على توفير أسباب النجاح كافة من الخطط التحضيرية والاجتماعات الدورية، وصولاً لختام البطولة، وما يتضمنه من مشوار حافل من التجهيز ومراحل العمل، لتلبية المعايير ولوازم الإبهار التنظيمي كافة، الذي تتطلع إليه الإمارات باستضافتها كأس آسيا 2019.

وقال العواني: «إن الدعم الذي تلقاه اللجنة من قبل سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، رئيس اللجنة العليا المحلية المنظمة لكأس آسيا 2019، واهتمامه الكبير، يدفعنا دائماً لمواصلة العمل ومتابعة آخر المستجدات، ورسم المسارات الصائبة في جميع خطواتنا التحضيرية، لتحقيق النجاح لاستضافة البطولة القارية من الجوانب كافة.

وأضاف: «إن الاجتماع الثالث للجنة التنفيذية برئاسة اللواء محمد خلفان الرميثي، شهد الاطلاع على آخر تطورات مراحل التحضير، ووجهت بدعم واستكمال المتطلبات وفقاً لخططها المقررة»، منوهاً بأن اللجنة التنفيذية تحرص على عقد اجتماعاتها بصفة دورية في المدن المستضيفة للبطولة القارية، حيث سبق وأن عقدت اجتماعها الأول في أبوظبي، وتلاها الاجتماع الثاني في دبي، وجاء الثالث في مدينة العين، دعماً لمساعي وضع المدن في جميع التطورات، ومسار مراحل التحضير، والتجهيز لخطوات البطولة كافة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا