• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

أوجه الشبه لا تغير من واقع المواجهة

عجمان والظفرة.. «الظروف المتناقضة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 فبراير 2015

رضا سليم (عجمان)

يشهد استاد راشد بن سعيد بنادي عجمان في الخامسة والثلث من مساء اليوم مواجهة قوية بين عجمان صاحب الأرض والجمهور والظفرة ضمن الجولة الخامسة عشرة لدوري الخليج العربي، في لقاء يقبل كل الاحتمالات، خاصة أن «البرتقالي» يدخل المباراة، تحت شعار لا بديل عن الفوز في ظل ظروفه الصعبة، بينما يبحث «فارس الغربية» عن مواصلة انتصاراته بعدما بدأ الدور الثاني بقوة ثلاثية بالفوز على الوصل، في الجولة الماضية، وهو يلعب بمعنويات عالية، بعدما خرج من دائرة الشك ورفع رصيده إلى 15 نقطة دفعت به إلى المركز التاسع، وهو ما يسعى إليه عجمان القابع في المركز الثالث عشر، وقبل الأخير برصيد 9 نقاط، مما يضفي على المباراة المزيد من الإثارة.

وتجمع أوجه شبه بين الفريقين منها أن كليهما قام بتغيير الجهاز الفني، حيث تولى البرتغالي كاجودا مهمة تدريب البرتقالي بدلاً من التونسي فتحي الجبال، وعاد الفرنسي بانيد لقيادة فريقه السابق، بدلاً من إيوان مارين، الذي اعتذر عن عدم مواصلة المهمة، بالإضافة إلى أن كليهما سبق له العمل مع فريق آخر بدوري الخليج العربي، حيث تولى كاجودا تدريب الشارقة، بينما درب بانيد الظفرة والوصل، إلا أن الاختلاف بين المدربين جاء في ضربة البداية لهما، حيث خسر عجمان أمام الجزيرة، بينما فاز الظفرة على الوصل.

كما يتفق الفريقان في كون صفوفهما مكتملة دون غيابات، وهو ما يمنح كل مدرب الفرصة لاختيار التشكيلة التي تناسب المواجهة، بجانب أن مباراة الدور الأول انتهت بالتعادل.

ويتعامل كاجودا مع المباراة بأعصاب هادئة، معتبراً أن الخسارة أمام الجزيرة نتيجة طبيعية، ورغم أنه يردد في كل مكان أن بقاء عجمان مضمون إلا أنه دائماً ما يعترف بأن المهمة صعبة للبقاء، ويملك كاجودا العديد من الخيارات لوضع التشكيلة المناسبة، في ظل خلو القائمة من الغيابات، سواء الإصابات أو الإيقافات، وعكف المدرب خلال اليومين الماضيين على مشاهدة فريق الظفرة عدة مرات، من خلال شرائط الفيديو، لمعرفة ثغرات فارس الغربية.

ويلعب كاجودا بورقة الثلاثي كابي وإدريس فتوحي والوجه الجديد البرازيلي رفائيل بجانب أحمد إبراهيم في الدفاع، إلا أن ثلاثي الوسط والهجوم يمثلون القوة الهجومية للفريق في المباراة، خاصة رافائيل الذي سجل أول أهدافه في مرمى الجزيرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا