• الأربعاء 06 شوال 1439هـ - 20 يونيو 2018م

«التشريعي الدولي» يعمم اختراع الإمارات

«تقنية الفيديو» في الجولة الـ 19 لدوري الخليج العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 فبراير 2018

معتز الشامي (دبي)

عمم المجلس التشريعي الدولي «إيفاب»، تقنية إضافية ملحقة بـ «تقنية الفيديو»، عبارة عن اختبار إلكتروني للتجربة الأصلية نفسها، اخترعها محمد منصور، مسؤول التقنية بلجنة الحكام باتحاد الكرة، وسجلها المجلس باسم الإمارات، وعممها على جميع دول العالم، على أنها اختراع إماراتي، لتطوير التجربة وإفادة الراغبين في سرعة تطبيقها وفق تقنية أسرع وأكثر دقة.

وعقدت اللجنة المسؤولة عن تطبيق «تقنية الفيديو»، في دوري الخليج العربي مؤتمراً صحفياً مساء أمس، بمقر الاتحاد في دبي، برئاسة علي حمد عضو لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي، لشرح تفاصيل مرحلة الإعداد والجهود التي سبقت التطبيق الرسمي للتجربة، وتم الاستقرار على ظهورها الأول في بطولات المحترفين، بالدور نصف النهائي لكأس الخليج العربي، 9 مارس المقبل، بينما التطبيق في الدوري اعتباراً من «الجولة 19» يومي 16و17 مارس.

وشهد المؤتمر تقديم عرض تحليلي لتأكيد أن الإمارات أصبحت سباقة في تطبيق تقنية الفيديو، ضمن 40 دولة أخرى، تعمل لإطلاق تلك التقنية اعتباراً من الموسم المقبل، كما يقوم المجلس التشريعي في اجتماعه المنتظر مارس المقبل، باتخاذ قرار بإتاحة تلك التجربة وتعميمها رسمياً ووضعها ضمن قانون كرة القدم، لمن يريد تطبيقها بدوريات العالم.

وفرض «إيفاب»، قوانين صارمة في تطبيق تقنية الفيديو، أبرزها توفير الأمان للسيارة الخاصة بمتابعة الحالات التحكيمية والتدخل في المباريات، وممنوع الاقتراب منها أو دخول أو خروج أحد منها أو إليها خلال زمن المباراة.

وأشاد علي حمد رئيس لجنة تقنية الفيديو باتحاد الكرة، بالإضافة الكبيرة التي قام بها محمد منصور، والتي سجلت في المجلس التشريعي باسم الإمارات، وباتت تعمم على جميع اتحادات العالم الآن. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا