• الأحد 02 جمادى الآخرة 1439هـ - 18 فبراير 2018م

الكرم.. يطيل العمر!

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 09 فبراير 2013

الإتحاد نت

كشفت دراسة طبية حديثة أجراها باحثون أميركيون بجامعة «بافالو» النقاب عن أن تحلى الإنسان بصفة الكرم وتعامله بسخاء في مساعدة الأصدقاء والأقارب والجيران يحمي صحته من التعرض للأمراض المزمنة ويطيل من سنوات عمره. وأشارت الدراسة ـ التي استمرت على مدار 5 سنوات وأجريت على 846 شخصا ـ إلى أن فوائد الكرم تتجاوز الشعور بالرضا والسعادة، حيث ان تقديم المساعدة المادية للآخرين تنعكس آثارها على حماية صحة الإنسان والمساهمة في طول العمر، كما كشفت عن أن الأفراد الذين ساعدوا آخرين خلال العام الماضي عند تعرضهم لمواقف عصيبة، كانوا أقل عرضة للوفاة من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك.

وحسب صحيفة "الانباء" فقد ذكر المشاركون أن الوقت الذي قضوه في مساعدة الأصدقاء والجيران أو الأقارب الذين لا يعيشون معهم في العام الماضي، جاء من خلال توفير وسائل المواصلات وإدارة المهمات والقيام بالتسوق، وأداء بعض الأعمال المنزلية، ورعاية الأطفال وغيرها من المهام الأخرى.

وقال مايكل جي بولين الباحث من جامعة بافالو بالولايات المتحدة الأميركية إن هذه الدراسة تساهم بشكل كبير في فهمنا لكيفية تقديم المساعدة للآخرين وانعكاس الفوائد الصحية الجمة على الشخص الكريم عبر دفع الآثار السلبية للإجهاد بعيدا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا