• الأربعاء 06 شوال 1439هـ - 20 يونيو 2018م

مصرع 85 حوثياً بغارات ومعارك متفرقة باليمن

الجيش اليمني يحرر جبلاً استراتيجياً ويخوض معركة بحرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 فبراير 2018

عقيل الحلالي (صنعاء)

بإسناد من قوات التحالف العربي بقيادة السعودية لدعم الشرعية في اليمن حرر الجيش اليمني أمس جبلاً استراتيجياً في مديرية نهم شمال شرق صنعاء. وقال الجيش في بيان إن قواته تمكنت بعد اشتباكات عنيفة مع ميليشيات الحوثي الإيرانية من تحرير جبل النخش الاستراتيجي باتجاه منطقة مسورة جنوب غرب نهم، مشيراً إلى مصرع 25 من عناصر الميليشيات وإصابة عشرات آخرين خلال المعارك التي تزامنت مع غارات جوية للتحالف على مواقع الحوثيين أوقعت في صفوفهم «خسائر فادحة في الأرواح والعتاد».

كما سقط 60 من ميليشيات الحوثي الإيرانية في غارات للتحالف العربي, ومعارك متفرقة مع قوات الحكومة الشرعية في اليمن في غضون 24 ساعة ماضية.

ونفذت وحدة المهام الخاصة للتشكيل البحري في الجيش اليمني في محافظة حجة عملية ناجحة على بعد 30 ميلاً بحرياً، وتحديداً في مرسى بوحيص، الذي تتمركز فيه ميليشيات الحوثي، عقب حصول التشكيل البحري على معلومات دقيقة تفيد عن أماكن تواجد زوارق للانقلابيين في عرض البحر.

وقال مصدر امني إن المليشيات لجأت لاستخدام بعض قوارب الصيادين للتمويه، إضافة إلى بعض التعديلات العسكرية والميكانيكية على تلك الزوارق.

وذكر المصدر أن العملية أسفرت عن قتل وجرح عدد من الانقلابيين أثناء الاشتباك المباشر مع وحدة المهام الخاصة، بالإضافة للاستيلاء على زورق كان يستخدم لزراعة ألغام بحرية في عرض البحر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا