• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

المشروع يحطم الأرقام القياسية.. وارتفاعه «مجهول» حتى 2020

دبي تتجاوز الحاضر وتبهر العالم ببرج عملاق جديد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 أبريل 2016

يوسف العربي (دبي)

تبلغ التكلفة الاستثمارية للبرج الجديد الذي تطوره شركة إعمار العقارية في منطقة الخور 3,67 مليار درهم، بحسب محمد العبار، رئيس مجلس إدارة الشركة.

وقال العبار في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في دبي أمس، للإعلان عن التفاصيل الهندسية والمعمارية للبرج الجديد: إن ارتفاع البرج ربما يتجاوز ارتفاع «برج خليفة»، مشيراً إلى أنه سيتم الإعلان عن الارتفاع الدقيق للبرج قرب إنجازه بحلول 2020، لاعتبارات تتعلق بالمنافسة.

وأوضح العبار أنه سيتم توفير التمويلات المالية اللازمة لإنجاز المشروع الذي يمثل المحور الرئيسي لمشروع خور دبي الممتد على مساحة 6 كيلو مترات مربعة، من خلال الاعتماد بنسبة 50% على الموارد الذاتية للشركة، مقابل تأمين حصة مماثلة من التمويلات الخارجية. وأضاف إنه لم يتم الاستقرار حتى الآن على تسمية البرج الذي يمثل قيمة مضافة حقيقية للقطاع العقاري والسياحي في دبي، مشيراً إلى أهمية التأني في اختيار اسم البرج الذي سيعد واحداً من أهم المعالم بالإمارة.

تصميم مبتكر

وكشفت «إعمار العقارية»، أمس، عن العناصر الهندسية والمعمارية للبرج الجديد الكائن في مشروع «خور دبي»، وهو تصميم للمهندس المعماري ومهندس الإنشاءات والنحات والرسام الإسباني السويسري سانتياجو كالاترافا فالس، قام باختياره صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي (رعاه الله) من بين عدة تصاميم شاركت في مسابقة دولية كانت الشركة أطلقتها في وقت سابق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا