• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

أنيلكا يتعهد بعدم تكرار إشارة «كوينيلي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يناير 2014

لندن (د ب أ) - تعهد لاعب كرة القدم الفرنسي الشهير نيكولا (بلال) أنيلكا مهاجم ويست بروميتش ألبيون الإنجليزي أمس الأول بعدم تكرار إشارة «كوينيلي» خلال الاحتفال بأهدافه. وأثار أنيلكا عاصفة من الغضب من خلال تأدية تحية تعرف باسم «كوينيلي» التي استخدمها الممثل الكوميدي الفرنسي المثير للجدل ديودون مبالا مبالا بوضع أحد ذراعيه منخفضا على صدره وملامسة كتفه باليد الأخرى وهو ما اعتبره البعض إشارة أو تحية معادية للسامية.

وصدرت الإشارة من أنيلكا خلال احتفاله بأول هدفيه في المباراة التي انتهت بالتعادل 3-3 مع ويستهام في الدوري الإنجليزي. ورد أنيلكا على هذا، من خلال تغريدة على حسابه الشخصي بموقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي عبر الانترنت، قائلا: «هذه الإشارة كانت مجرد تحية خاصة إلى صديقي الممثل الكوميدي ديودون» ولكنه تعرض لانتقادات حادة وشجب من قبل رجال السياسة في فرنسا.

وذكر نادي ويست بروميتش ألبيون، في بيان له أمس الأول: «النادي يعترف تماما بأن احتفال نيكولا بالهدف تسبب في الإساءة لبعض الجهات وطالب نيكولا بعدما تكرار هذه الإشارة.. نيكولا وافق بشكل فوري على الرضوخ لهذا الطلب». وأدين ديودون ست مرات بالسب والقذف وتوجيه الإهانات والحث على الكراهية.

العنصرية. ورغم بيان النادي وتعهد اللاعب، مازالت التحقيقات التي يجريها الاتحاد الإنجليزي للعبة مستمرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا