• الأربعاء 05 جمادى الآخرة 1439هـ - 21 فبراير 2018م

انتهاء المهلة القانونية و «الموارد البشرية» تؤكد استمرار المتابعة

61% نسبة الموظفين الموقعين على العقود الجديدة في 18 جهة اتحادية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 09 فبراير 2013

سامي عبدالرؤوف

كشفت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، أن 61% من إجمالي 35 ألف موظف مواطن ووافد يعملون في 18 جهة اتحادية، قاموا فعلا بتوقيع عقود التوظيف، وتم تحميل وإدخال هذه العقود الجدية على نظام “بياناتي”.

وأكدت ليلى عبيد السويدي، مدير إدارة نظام تقييم الأداء والمتابعة، مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي والتميز المؤسسي بالإنابة، في تصريح لـ “الاتحاد”، أن المهلة القانونية لتوقيع عقود التوظيف الجديدة انتهت بنهاية شهر يناير الماضي، إلا أنها لفتت إلى أن الهيئة مستمرة في توقيع جميع العقود.

وقالت السويدي، إن “توقيع هذه العقود هو تنفيذ لقانون الموارد البشرية ولائحته التنفيذية والتوجيهات الصادرة بشأن تأطير العلاقة الوظيفية بين الموظف وجهة عمله من خلال عقود التوظيف”.

وأضافت: “قانون الموارد البشرية يتضمن نصا يلزم كل وزارة وجهة اتحادية بإبرام عقود مع موظفيها المواطنين وغير المواطنين الذين على رأس عملهم”.

وكشفت السويدي، أنه تم رفع تقريرها إلى الجهات المسؤولة عن نتائج تطبيق عملية توقيع العقود التي بدأت في يوليو من العام الماضي، وامتدت بعد إعطاء مهلتين إضافيتين حتى نهاية شهر يناير الماضي.

وأشارت السويدي، إلى أنه خلال الفترة الماضية قامت الهيئة بإصدار 5 تعاميم للجهات الاتحادية المعنية بتوقيع موظفيها على العقود، وتحميل هذه العقود على نظام بياناتي. وكانت “الهيئة” حددت آلية توقيع العقود التي ستطبقها كافة الوزارات والجهات الحكومية الاتحادية المعنية، حيث يوقع وكلاء الوزارات والوكلاء المساعدون ومن هم في حكمهم ومديرو الإدارات ورؤساء الأقسام، حتى نهاية شهر أغسطس الماضي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا