• الاثنين 05 محرم 1439هـ - 25 سبتمبر 2017م

ضمن فعاليات القمة العالمية لسلامة الطيران

خبراء: إجراءات جديدة لتعزيز ثقافة السلامة بقطاع الطيران

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 أبريل 2016

دبي (الاتحاد)

يقترح خبراء النقل الجوي العالميون المشاركون في الدورة الرابعة من القمة العالمية لسلامة الطيران التي ستقام يومي 25 و26 أبريل الحالي، إجراءات جديدة لتعزيز ثقافة السلامة عبر القطاع.

ويستعرض الخبراء خلال جلسات عمل القمة التي تستضيفها هيئة دبي للطيران المدني، وتنظمها مجموعة «ستريم لاين للتسويق»، سبل تطبيق أفضل الممارسات ومعايير سلامة موحدة حول العالم، خاصة في ظل نمو شركات الطيران في الأسواق الناشئة من حيث الحجم والوجهات الجديدة.

وكانت أرقام الحركة الجوية الصادرة عن الاتحاد الدولي للنقل الجوي لشهر يناير الماضي، أشارت إلى نمو حركة المسافرين بنسبة 7,3% مقارنة مع الفترة ذاتها من عام 2015، وإلى ارتفاع القدرة الاستيعابية بنسبة 5,9% وعامل الحمولة بنسبة 1,0% ليصل إلى 78,8%، وذلك عبر جميع الأقاليم العالمية التي حققت نمواً سنوياً في الطلب.

وستناقش القمة كيف يمكن للجهات التشريعية العمل بشكل وثيق مع شركات الطيران لتحسين مستويات السلامة، وكيف يمكن للحكومات مواءمة التشريعات والقوانين الوطنية مع الدول المتقدمة في هذا المجال، إضافة إلى كيفية التعامل في حالات الصراعات العسكرية والعمل بشكل وثيق لضمان سلامة وأمن جميع المسافرين، وسير العمليات بصورة سلسلة، خاصة في ظل استمرار تأثير الصراعات العسكرية على النقل الجوي.

وبهذا الصّدد، قال محمد عبدالله أهلي، مدير عام هيئة دبي للطيران المدني «أصبح من الضروري تعزيز تطبيق ثقافة سلامة فعالة ونزيهة وشفافة، خاصة أن قطاع النقل الجوي يستمر في النمو، وبالتالي فإن القمة ستوفر منصة للتعرف إلى أفضل ممارسات العمل مع قوة عاملة متعددة الثقافات، وكيف يمكن تجاوز التحديات التي يواجهها القطاع». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا