• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

زادت محطات‮ ‬الإرسال‮ ‬المخصصة‮ ‬للتغطية‮ ‬الداخلية‮ ‬إلى‮ 6 آلاف

«اتصالات» تنجز مرحلة جديدة من تطوير شبكتها لخدمات «المتحرك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) -‮ أنجزت ‬مؤسسة‮ ‬الإمارات‮ ‬للاتصالات‮ “‬اتصالات‮” ‬مرحلة‮ ‬جديدة‮ ‬من‮ ‬مشروع تطوير‮ ‬شبكتها‮ ‬للاتصالات‮ ‬المتحركة‮ ‬لتصل‮ ‬بعدد‮ ‬محطات‮ ‬الإرسال‮ ‬المخصصة‮ ‬للتغطية‮ ‬الداخلية‮ ‬للمباني‮ ‬والمرافق‮ ‬إلى‮ ‬6000‮ ‬محطة.‮ وقال المهندس سعيد الزرعوني، نائب رئيس أول، تخطيط الأعمال والتطوير التكنولوجي، في بيان صحفي أمس، إن “اتصالات” تعمل وفق نهج يهدف إلى تقديم أعلى مستوى خدمة لعملائها أينما كانوا عبر تمكينهم من الاتصال عبر شبكتها وفق أعلى معايير الجودة من أي مكان. وأضاف ان الدراسات التي أجرتها “اتصالات”، أثبتت أن أكثر من 65% من المكالمات التي يجريها المشتركون تتم داخل المباني، ولذلك أولت التغطية الداخلية اهتماماً خاصاً واستمرت بالاستثمار في هذا المجال. وهو ما أدى إلى تفوقها في التغطية الداخلية للمباني والمرافق على صعيد جودة التغطية والخدمات أو سرعة نقل البيانات وفق ما جاء في تقرير هيئة تنظيم الاتصالات. وتابع “سوف تستمر اتصالات بالعمل على زيادة المحطات المخصصة للتغطية الداخلية لتتجاوز 7500 بنهاية عام 2014 بهدف تحقيق مزيد من الارتقاء بجودة خدمات الاتصالات داخل المباني والمرافق في جميع مدن الدولة وتوفير أفضل تجربة اتصال لمشتركيها”.

ويضاف هذا إلى التوسع الكبير في امتداد شبكة الجيل الرابع والتي تغطي حالياً أكثر من 85% من المناطق المأهولة في الدولة والتي تقدم أعلى سرعة نقل للبيانات موفرة سرعات تصل إلى 150 ميغابت في الثانية والتي جعلت “اتصالات” أفضل مشغل في الإمارات في هذا المجال وفقاً لهيئة تنظيم الاتصالات.

وأشار الزرعوني أيضاً إلى أن “اتصالات” نجحت في توسعة شبكتها للجيل الثالث والتي تغطي نحو 99,8% من مساحة الدولة من خلال أكثر من 6000 محطة إرسال تنتشر في كافة أنحائها وتمكنت من خلال اختباراتها من الانتقال بهذه الشبكة من سرعة 42 ميجابت في الثانية إلى سرعة إلى84 ميجابت في الثانية موفرة بذلك أفضل تجربة اتصال صوتي واستخدام للبيانات لمستخدمي شبكة الجيل الثالث. وبعد أن كانت “اتصالات” أنجزت وبنجاح اختبار السرعة الأعلى على مستوى العالم في تقنية الجيل الرابع لشبكة الهاتف المتحرك، محققة سرعة 300 ميجابت في الثانية أضافت إلى سجلها إنجازاً جديداً يتمثل في كونها أو شركة اتصالات في المنطقة تنجز اختبارات انتقال الصوت عبر شبكة الجيل الرابع (‏VoLTE‮) ‬، الأمر‮ ‬الذي‮ ‬من‮ ‬شأنه‮ ‬إتاحة‮ ‬الفرصة‮ ‬أمام‮ ‬العملاء‮ ‬لإجراء‮ ‬المكالمات‮ ‬على‮ ‬الشبكة‮ ‬بجودة‮ ‬صوتية‮ ‬مرتفعة‮ ‬مع‮ ‬استخدام‮ ‬السرعات‮ ‬العالية‮ ‬في‮ ‬نقل‮ ‬البيانات‮ ‬والانتقال‮ ‬بين‮ ‬شبكة‮ ‬الجيل‮ ‬الثالث‮ ‬وشبكة‮ ‬الجيل‮ ‬الرابع‮ ‬بسهولة‮ ‬وسلاسة.‮

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا