• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

عبر شريحة إلكترونية مشفرة

«إينوك» تطبق نظام (VIP) للدفع الإلكتروني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 أبريل 2016

حسام عبد النبي (دبي)

أطلقت «إينوك» نظام (VIP) للدفع الإلكتروني في محطات الوقود، ليتمكن العملاء من تزويد سياراتهم بالوقود في محطات خدمة «إينوك» و«إيبكو»، من دون الحاجة إلى استخدام النقود أو البطاقات أو الإيصالات عند الدفع للتزود بالوقود، بحسب برهان الهاشمي، المدير التنفيذي لوحدة أعمال التجزئة في شركة بترول الإمارات الوطنية «إينوك».

أكد الهاشمي، خلال مؤتمر صحفي عقد أمس، على توسيع نطاق استخدام النظام المتطور لبيع الوقود بالتجزئة، القائم على تحديد هوية المركبات (VIP) عبر تقنية تحديد الهوية بموجات الراديو (RFID)، ليشمل جميع المتعاملين من فئة الأفراد.

وقال الهاشمي: إن نظام (VIP) يعمل بشكل آلي دون الحاجة إلى استخدام النقود أو البطاقات أو الإيصالات عند الدفع للتزود بالوقود في محطات خدمة «إينوك - إيبكو»، حيث لم يَعُد يتعيَّن على أصحاب المركبات سوى التوجّه إلى المحطة لتعبئة الوقود بمساعدة موظف الخدمة، ومن ثم المغادرة.

وأضاف أن نظام (VIP)، الذي يُشّكِّل جزءاً من منصة «إينوك» الموحدة الجديدة «إينوك باي» يستخدم تكنولوجيا حديثة تعتمد على شريحة إلكترونية مشفَّرَة، توفر أعلى مستويات الحماية والأمان، يتم تركيبها بجوار خزانات وقود المركبات، ما يسمح لفوهة مضخة الوقود بالتعرف أوتوماتيكياً على خيارات التزود بالوقود، ويتمكّن النظام من حساب ثمن كمية الوقود التي تمت تعبئتها وخصم النقود من حساب العميل أوتوماتيكياً.

وأشار إلى أن الخدمة الجديدة ستسهم في تسريع عملية التزود بالوقود، حيث لم يعد يتعين على الأفراد الانتظار من أجل القيام بعملية الدفع، كما أنها تساعد المتعاملين على إدارة حساباتهم بشكل أفضل، مما يساعدهم أيضاً على تحديد الميزانيات اللازمة لكل عملية تعبئة، مبيناً أنه من خلال الخدمة الجديدة يمكن توفير 3 دقائق في كل مرة تتم فيها عملية تعبئة الوقود، ما يعني توفير 219 دقيقة في العام الواحد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا