• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

126 مليار دولار إجمالي الاستثمارات الأجنبية المتراكمة

«الاقتصاد» تتوقع نمواً في الاستثمارات الأجنبية بنهاية العام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 أبريل 2016

دبي (الاتحاد)

توقع معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد أن يشهد العام 2016 مزيدا من النمو في حجم الاستثمارات الأجنبية لاسيما في ظل الخطوات التي تتخذها الدولة نحو تحقيق رؤيتها لبناء اقتصاد متنوع قائم على المعرفة والابتكار.

وقال معاليه إن الخطوات تشمل اعتماد السياسة العليا لدولة الإمارات في مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار، والتي تتضمن 100 مبادرة وطنية في القطاعات التعليمية والصحية والطاقة والنقل والفضاء والمياه، وتخصيص حجم استثمارات متوقعة فيها بأكثر من 300 مليار درهم.

وارتفع إجمالي حجم الاستثمارات الأجنبية المتراكمة في الدولة خلال عام 2015 إلى 126 مليار دولار، بحسب تقرير الاستثمار العالمي 2015، الصادر عن الأونكتاد.وأكد المنصوري الاهتمام الإقليمي والدولي الواسع الذي يحظى به ملتقى الاستثمار السنوي والذي ينطلق في دبي11-13 أبريل برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، منوهاً بأن الملتقى يمثل منصة عالمية لكافة المهتمين بالشأن الاستثماري في العالم.

وقال الوزير «يحظى ملتقى الاستثمار السنوي باهتمام إقليمي ودولي واسع، وهو ما ينعكس في النمو المتزايد لحجم المشاركة في أعمال دوراته منذ انطلاقه قبل 6 أعوام. إذ بات الملتقى يمثل منصة عالمية لكافة المهتمين بالشأن الاستثماري في العالم من صناع القرار والمسؤولين الحكوميين والمستثمرين ورواد الأعمال، والخبراء والمحللين من مختلف دول العالم».

وأضاف «اليوم في ظل المتغيرات الاقتصادية التي يشهدها العالم كانخفاض أسعار النفط وتباطؤ نمو بعض الاقتصادات الكبرى، يعد الملتقى منبرا فريدا للتباحث والنقاش حول أبرز القضايا الاقتصادية الملحة دوليا ذات الصلة بالتنمية المستدامة، واستشراف مستقبل المشهد الاقتصادي العالمي وانعكاساته على الاستثمارات الأجنبية المباشرة وآفاق النمو في الأسواق الناشئة وأهمية استقطاب الاستثمار الأجنبي كوسيلة لتحقيق الأهداف التنموية من خلال نقل التجارب والخبرات والتكنولوجيا المتطورة بين الدول». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا