• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تتضمن مزايا وحوافز استثمارية جديدة

أبوظبي تصدر استراتيجية جديدة للقطاع الصناعي في الربع الثاني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 أبريل 2016

بسام عبد السميع (أبوظبي)

تصدر إمارة أبوظبي خلال الربع الثاني من العام الحالي استراتيجيتها الجديدة للقطاع الصناعي التي تتضمن إعادة النظر في قوانين الملكية الأجنبية والاستثمار الأجنبي والتمويل الصناعي وحماية المستثمر وحوافز ومزايا عديدة، منها منح الإعفاءات الجمركية علي مستلزمات الإنتاج المستوردة من الخارج، بحسب دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي التي أوضحت في مؤتمر صحفي أمس، أن هذه الإجراءات تهدف إلى تشجيع المنتج الصناعي المحلي على المنافسة بالأسواق الخارجية.

وأعلنت الدائرة أمس في مؤتمر صحفي، مشاركة الدولة في معرض هانوفر ميسي الصناعي الدولي بألمانيا الاتحادية خلال الفترة من 25 إلى 29 أبريل الجاري عبر جناح تبلغ مساحته الإجمالية حوالي 980 متراً مربعاً، يضم 10 جهات حكومية وشبه حكومية، وعدد 30 مصنعاً من مختلف إمارات الدولة.

وأوضح المؤتمر الصحفي الذي عقد بنادي أبوظبي للإعلام الاقتصادي بالدائرة، أن افتتاح جناح الدولة في معرض هانوفر سيتم بمشاركة معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، ومعالي علي ماجد المنصوري رئيس دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، وعدد من كبار المسؤولين من الجهات المشاركة، ضمن جناح الدولة الذي تقوده دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، بالتنسيق مع وزارة الاقتصاد، وبالتعاون مع شركة ايفينتس لاب.

وشارك في المؤتمر ممثلون عن الدائرة ووزارة الاقتصاد والجهات المشاركة ضمن جناح الدولة، وهي المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة وموانئ أبوظبي ومدينة دبي الصناعية وغرفة أبوظبي وشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» وصناعات ومصنع ستراتا وصندوق خليفة لتطوير المشاريع ومكتب تنمية الصناعة التابع للدائرة.

وقال خليفة بن سالم المنصوري وكيل الدائرة بالإنابة «إن قيادة دائرة التنمية الاقتصادية لمشاركة الدولة في معرض هانوفر ميسي بالتنسيق مع وزارة الاقتصاد والجهات الداعمة، تأتي في إطار حرص حكومة إمارة أبوظبي على تعزيز الجهود المشتركة على مستوى الدولة، بما يهدف إلى خلق بيئة جاذبة تعزز التنافسية الصناعية للدولة وإمارة أبوظبي على وجه الخصوص». وأشار إلى أن هذه المشاركة من شأنها أن تحفز الاستثمار الصناعي بدولة الإمارات والتي باتت تحرص على تبني أحدث المعايير والمواصفات العالمية والإقليمية في القطاع الصناعي، من خلال التركيز على التكنولوجيا الحديثة والابتكارات في هذا القطاع الاستراتيجي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا