• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

في كلمة لها بمناسبة يوم المرأة العالمي

فيديو .. الشيخة فاطمة: جهود«زايد» وراء نهضة المرأة وتقدمها المذهل في المجالات كافة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 مارس 2017

أبوظبي (الاتحاد)

أكدت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، أن المرأة الإماراتية حققت إنجازات ومكتسبات مهمة خلال أربعة عقود ونصف العقد في الكثير من ميادين العمل.

وقالت سموها في كلمة لها، بمناسبة يوم المرأة العالمي الذي يصادف الثامن من مارس من كل عام: «إن التقدم المذهل للمرأة الإماراتية يعود إلى الجهود المخلصة التي بذلها مؤسس الدولة، وباني نهضتها، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في دعم المرأة وتمكينها، حيث كان يقول، (إن المرأة هي نصف المجتمع، وإن أي مجتمع لن يتمكن من تحقيق أحلامه المشروعة وتطلعاته نحو التقدم والتنمية إذا كان نصفه معطلاً لا يساهم بدور في عملية البناء).

وأضافت: «إن الشيخ زايد، رحمه الله، وضع الخطط والاستراتيجيات الوطنية، وأشرف على تنفيذها بنفسه لتسهم في تقدم المرأة في الدولة، ولإيمانه باستثمار كفاءات وإمكانات كل أبناء وبنات الوطن، فقد كان التعليم من أولويات هذا التطور، حيث وفر التعليم مجاناً للنساء والرجال على حد سواء».

وأوضحت سمو «أم الإمارات»: «إن القيادة الرشيدة بالدولة، متمثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، واصلوا المسيرة وسخروا كل الإمكانات للمرأة لأن تخطو خطواتها، وتوجد في كل موقع تستطيع الوصول إليه والعمل فيه».

وأكدت سموها، أنه انطلاقاً من هذه الرؤية الثاقبة والسياسة الحكيمة، استطاعت دولة الإمارات خلال 45 عاماً أن تحقق الكثير من الإنجازات التي تعود بالخير عليها وعلى أفراد المجتمع والدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا