• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أكد أن العملاء ملزمون باتخاذ الاحتياطات لتجنب التعرض لمخاطر

«اتحاد المصارف»: البنوك ملتزمة بعدم منح قروض لعملائها قبل التأكد من قدرتهم على السداد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 فبراير 2015

أبوظبي أبوظبي

أبوظبي (الاتحاد)

تلتزم البنوك العاملة بالإمارات، بعدم منح القروض والتسهيلات لعملائها قبل التأكد من قدرة العميل على السداد، كما تلتزم بمبادئ قانون مكافحة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب، وبقوانين مكافحة الرشوة والفساد، وفقاً لنص وثيقة حقوق العملاء ومسؤولياتهم التي اعتمدها اتحاد المصارف بالدولة مؤخرا.

وتنص الوثيقة في جانب مسؤوليات العملاء تجاه المصارف، على ضرورة أن يلتزم العملاء باتخاذ الاحتياطات والعناية الواجبة لتجنب التعرض لمخاطر التزوير أو الاحتيال وإعلام مصارفهم فوراً بأي معاملات غير مصرح بها على حساباتهم.

وقال اتحاد المصارف إن وثيقة السلوك المصرفي، وهي وثيقة طوعية لكافة المصارف الأعضاء، تحدد مستويات الأداء المتوقعة من المصارف فيما يتعلق بتقديم خدماتها المصرفية للأفراد والشركات الصغيرة بما يساعد على تعزيز الثقة ونشر أفضل الممارسات في القطاع ككل.

وتغطي الوثيقة مسألتي الإفصاح ومبادئ السلوك، مثل مسؤولية المصرف في الإفصاح عن الشروط والأحكام والرسوم والتكاليف والمعلومات الأخرى المتعلقة بالخدمات المصرفية. وتنص وثيقة حقوق العملاء ومسؤولياتهم على ممارسات توفر لعملاء المصارف في الدولة صورة واضحة حول معايير الخدمة التي يمكنهم توقعها من مصارفهم.

وتحتوي الوثيقة على تفاصيل تتعلق بمسؤوليات العملاء وواجباتهم والتي من شأنها مساعدة المصارف على تقديم المنتجات والخدمات الملائمة والآمنة لهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا