• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

مصر: جزيرتا صنافير وتيران سعوديتان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 10 أبريل 2016

القاهرة - وام

أعلن مجلس الوزراء المصري أن الرسم الفني لخط الحدود الذي تم توقيعه بين مصر والمملكة العربية السعودية خلال الزيارة الحالية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أسفر عن وقوع جزيرتي صنافير وتيران داخل المياه الإقليمية للمملكة.

ووصف بيان لمجلس الوزراء المصري التوقيع على اتفاق تعيين الحدود البحرية بين البلدين بأنه إنجاز مهم من شأنه أن يمكن الدولتين من الاستفادة من المنطقة الاقتصادية الخالصة لكل منهما بما توفره من ثروات وموارد تعود بالمنفعة الاقتصادية عليهما.

وقال المجلس إن هذا الإنجاز جاء بعد عمل شاق وطويل استغرق أكثر من 6 سنوات انعقدت خلالها إحدى عشرة جولة لاجتماعات لجنة تعيين الحدود البحرية بين البلدين آخرها ثلاث جولات منذ شهر ديسمبر 2015 عقب التوقيع على إعلان القاهرة في 30 يوليو 2015.

وأضاف أن اللجنة اعتمدت في عملها على قرار رئيس الجمهورية رقم 27 لعام 1990 بتحديد نقاط الأساس المصرية لقياس البحر الإقليمي والمنطقة الاقتصادية الخالصة لجمهورية مصر العربية والذي تم إخطار الأمم المتحدة به في 2 مايو 1990، وكذلك على الخطابات المتبادلة بين الدولتين خلال نفس العام بالإضافة إلى المرسوم الملكي الصادر في 2010 بتحديد نقاط الأساس في ذات الشأن للمملكة العربية السعو

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا