• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

غرامات على المخالفين تصل إلى 100 ألف درهم

«الاقتصاد» تمهل منافذ بيع أسبوعاً لتنفيذ مبادرة «تثبيت الأسعار»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 فبراير 2015

بسام عبد السميع (أبوظبي)

بسام عبد السميع (أبوظبي)

أمهلت وزارة الاقتصاد، منافذ بيع لتجارة التجزئة بالدولة، أسبوعاً، لطرح السلع والمنتجات التي تم الاتفاق على تثبيت أسعارها خلال العام الجاري.

وشدد الدكتور هاشم النعيمي، مدير إدارة حماية المستهلك في الوزارة، خلال اجتماع عقد مع ممثلي منافذ البيع بمقر الوزارة في أبوظبي، على أهمية الالتزام بمبادرة تثبيت الأسعار، منوهاً بأن المنافذ التي لن تلتزم بتثبيت الأسعار خلال المهلة المحددة ستتعرض لمخالفات مالية تتراوح قيمتها ما بين 5 و100 ألف درهم، وفق قانون حماية المستهلك بالدولة.

وكانت وزارة الاقتصاد اتفقت مع منافذ البيع الرئيسية بالدولة على طرح 3500 صنف من السلع الغذائية والاستهلاكية ضمن قائمة «سلع ثابتة الأسعار لعام 2015» مقابل 3000 صنف العام الماضي، بزيادة 500 صنف وبنسبة 16%، بالإضافة إلى المبادرات الجديدة لخفض الأسعار.

غير بعض منافذ البيع لم تلتزم بتنفيذ المبادرة منذ بداية العام وحتى الآن، رغم تسليمها قوائم السلع المثبتة أسعارها لوزارة الاقتصاد أواخر الماضي، ما شكل مخالفة لقانون حماية المستهلك الذي نصت مواده على الالتزام بقرارات وزارة الاقتصاد واللجنة العليا لحماية المستهلك.

من جانبهم، أعلن ممثلو عدد من منافذ بيع بالدولة انتهاءهم من طرح السلع ثابتة الأسعار، إضافة إلى العروض الترويجية والتخفيضات التي تتراوح بين 3 و4 عروض شهرية بتخفيضات تتراوح بين 10 و70% بنسب متباينة في السلع الغذائية والاستهلاكية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا