• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

توقع بدء التطبيق في الربيع المقبل

سفير إيطاليا: إعفاء الإماراتيين من تأشيرة «شينجن» يضاعف زوار «إكسبو ميلانو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 فبراير 2015

مصطفى عبدالعظيم

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

توقع السفير الايطالي لدى الدولة، جيورجيو ستراسي، أن يشهد معرض اكسبو ميلانو الذي سينطلق مايو المقبل، حضوراً كثيفاً من الزوار من دولة الإمارات العربية المتحدة، خاصة بعد دخول قرار إعفاء مواطني دولة الإمارات من تأشيرة شينجن، حيز التنفيذ والذي توقع أن يكون في الربيع المقبل.

وأكد ستراسي أن القرار الخاص بتأشيرة «شينجن» لمواطني دولة الإمارات سيكون له دور كبير في زيادة اعداد السياح بين ايطاليا والإمارات، خصوصا أن هناك 12 رحلة يومية حاليا تربط دولة الإمارات بعدة وجهات حيوية في ايطاليا ومنها روما وميلانو وفينيسيا، كاشفاً عن اعتزام شركة إيطاليا تسيير رحلتين جديدتين إلى أبوظبي مارس المقبل.

وقال السفير الإيطالي لدى الدولة أمس خلال مؤتمر صحفي عقده وفد اكسبو ميلانو الذي يزور الدولة على هامش مشاركة إيطاليا في معرض جلف فود بدبي، أن أعداد التأشيرات التي أصدرتها السفارة الايطالية في الإمارات نمت بنسبة زادت عن 50% خلال العامين الماضيين، حيث أصدرت من دبي نحو 35 ألف تأشيرة ومن أبوظبي 12 ألفا وهذا يعني نموا كبيرا يعكس حركة السياحة والتجارة بين البلدين.

وقال السفير ستراسي إن ايطاليا وبصفتها حاضنة للتكنولوجيا وقعت اتفاقية مع دبي في فبراير الماضي لتعزيز التفاهم بين الطرفين فيما يتعلق بتنظيم معرضي ميلانو 2015 واكسبو دبي 2020 وهي اول اتفاقية من نوعها بين معرضين متتاليين لاكسبو، حيث تهدف الاتفاقية إلى الترويج لإكسبو دبي 2020 عند استضافة ميلانو لمعرض إكسبو 2015 وبالتالي أصبح اليوم إكسبو ميلانو 2015 وإكسبو دبي 2020 حلفاء من خلال تلك الشراكة.

وأضاف أن هناك العديد من الشركات الايطالية والجامعات ومراكز الابحاث والخبراء سيكون لهم دور فاعل في اكسبو دبي 2020. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا