• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

2763 طفلاً استفادوا من «مركز مدينة الخدمات الإنسانية»

ولي عهد الشارقة يشهد انطلاق فعاليات مؤتمر التدخل المبكر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 يناير 2016

الشارقة (الاتحاد)

شهد سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، صباح أمس، انطلاق فعاليات مؤتمر التدخل المبكر (مكعبات ملونة)، والذي يقام بتنظيم من مركز التدخل المبكر التابع لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، في غرفة تجارة وصناعة الشارقة.

وحضر الحفل الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس دائرة العلاقات الحكومية، وعدد من مديري الدوائر والمسؤولين في حكومة الشارقة، ومدينة الشارقة للخدمات الإنسانية.

وألقت منى عبد الكريم اليافعي نائب مدير عام مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، كلمة المدينة، قالت فيها: «إن الشارقة تسعى بكل ما أوتيت من إمكانات وقدرات، وبما وهبها الله سبحانه وتعالى من قيادة حكيمة رشيدة، ممثلة في شخص صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مجسدة بأقواله وأفعاله، وحرصه الواضح على خير الإنسان كما أراده الله عز وجل في أحسن تقويم، والشواهد على ذلك أكثر من أن تحصى، وأقربها: اعتماد منظمة الصحة العالمية مدينة الشارقة مدينة صحية، وإعلان صاحب السمو حاكم الشارقة في ديسمبر الماضي، الشارقة أول مدينة صديقة للطفل عالمياً». وأضافت: «نستذكر باعتزاز وفخر مواقف صاحب السمو حاكم الشارقة التي خص بها أبناءه من ذوي الإعاقة منذ افتتاحه رسمياً لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية سنة 1979 وصولاً إلى كل النجاحات والتطورات التي شهدتها».

وأعربت عن أملها بأن يحقق المؤتمر بورشه وجلساته وأوراق العمل والتجارب التي ستعرض فيه، أهدافه في إكساب العاملين في المجال مهارات ومعارف جديدة لرفع مستوى الخدمات المقدمة للأطفال من ذوي الإعاقة.

وجرى خلال الحفل عرض فيلم تسجيلي عن حياة (إيمان عبد الله) إحدى منتسبات مركز التدخل المبكر.

بعد ذلك ألقى الدكتور يوسف القريوتي المدير السابق لمكتب منظمة العمل الدولية لإقليم شمال أفريقيا، وأحد مؤسسي مركز التدخل المبكر في مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، كلمة أشاد فيها بالرعاية الكاملة التي أولاها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي للمشروع آنذاك من ألفه إلى يائه، وبجهود الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي مدير عام مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية من أجل إنشائها.

وتم خلال عرض التقرير استعراض جملة من الإحصاءات، تمحورت حول الخدمات التي يقدمها المركز، فقد استفاد من خدماته في السنوات الماضية 2763 طفلاً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض