• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«التربية» تختتم فعالياتها الابتكارية

«ابتكر» يستعرض 12 مشروعاً نوعياً لطلبة دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 10 أبريل 2016

دينا جوني (دبي)

انطلقت، أمس، فعاليات معرض «ابتكر» في فيستيفال سنتر دبي، لتختتم وزارة التربية والتعليم بذلك فعالياتها الابتكارية التي نفذتها في مدن الدولة في كل من دبي ورأس الخيمة والفجيرة.

وتضمن معرض «ابتكر» الذي أقيم في دبي، ورش عمل موجهة للطلبة وزوار المعرض، بجانب استعراض 12 مشروعاً ابتكارياً نوعياً من إعداد الطلبة والمعلمين، وهي مشاريع تحاكي متطلبات التنمية والحداثة، مثل مشروع سيارة المستقبل، وجهاز حماية مرتادي الطرق من الحيوانات السائبة، ودولاب القصباء، وإشارة المرور، وشاحن جوال يعمل بالطاقة الشمسية، والروبوت في التعليم، وغيرها من المشاريع المبتكرة.

وشهد افتتاح المعرض، معالي جميلة المهيري وزير الدولة لشؤون التعليم العام، ومعالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي وزير الدولة لشؤون التعليم العالي، والدكتور أحمد عيد المنصوري مدير منطقة دبي التعليمية، والدكتورة آمنة الضحاك الشامسي مدير إدارة الابتكار في وزارة التربية والتعليم.

وقالت معالي جميلة المهيري: «يشكل معرض «ابتكر 2016»، منصة تفاعلية تبرز مكانة متميزة للابتكار في مدارسنا وتعكس جهودا متواصلة للمعلمين والطلبة في نشر ثقافة الابتكار داخل المجتمع، بما يحقق أهداف الإستراتيجية الوطنية للابتكار، والأجندة الوطنية لدولة الإمارات 2021».

وأشارت معاليها، على هامش زيارة تفقدية لمعرض أبتكر 2016م بمركز فيستيفال سيتي للتسوق، إلى أن مهارات الابتكار تعد اليوم مكوناً رئيسياً على طريق تحقيق التطور الأكاديمي والتقدم الدراسي بمستويات قياسية لطلبتنا، بما يسهم في تحقيق التنافسية العالمية لطلبتنا في قطاعات العمل محلياً ودولياً». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض