• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

حصلت على 9 اعتمادات دولية

«تصنيف» تطلق شركة لإصدار شهادات الجودة والتقويم والمعايرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 فبراير 2015

ريم البريكي (أبوظبي)

ريم البريكي (أبوظبي)

وقعت هيئة الإمارات للتصنيف «تصنيف» أمس، اتفاقية تأسيس شركة لإصدار شهادات الجودة والتقويم والمعايرة في مختلف القطاعات بالدولة، مع الهيئة الإيطالية للتصنيف «رينا»، في أبوظبي.

حضر حفل التوقيع، معالي الدكتور عبد الله بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة ورئيس مجلس إدارة الهيئة الوطنية للمواصلات، وممثلون من الجهتين وممثلون لوسائل الإعلام ومهتمون في قطاع الجودة والتصنيف.

وقال راشد محمد الحبسي، الرئيس التنفيذي لهيئة الإمارات للتصنيف «تصنيف»، إن الهيئة حصلت على 9 اعتمادات دولية في مجالات الحوكمة والجودة والتقويم.

ولفت إلى أنه تم اعتماد الهيئة كجهة معنية بالتصنيف بدولة الإمارات العام 2012، وهي أول هيئة من نوعها معنية بتقديم خدمات في مجال التصنيف والتقويم على مستوى الوطن العربي، وتسعى خلال الربع الأول من العام الجاري لاعتمادها خليجياً.

وأوضح الحبسي أن الهيئة اعتمدت تطوير معايير لـ112 جهة في مجالات مختلفة خارج القطاع البحري، منها القطاع الصناعي، وقطاع النفط والغاز، والتعليم، والقطاع الصحي بما يشمله من خدمات الرعاية الصحية للمستشفيات، والمختبرات، والصيدليات، وجودة الإدارة للعيادات.

وأوضح أن الهيئة تلعب دوراً رئيسياً بين المشرع الممثل بالجهات الاتحادية والمحلية في الدولة، وجهات تقديم خدمات بتلك القطاعات، بما يمكن الجهة المشرعة من تطوير الحكومة، والمعايير المحلية وفقاً للمتطلبات الدولية.

وحول تصنيف القطاع البحري أوضح الحبسي أن الهيئة تتجه حالياً نحو خطوة إطلاق أكاديمية «تصنيف» للتدريب في القطاع البحري ، وذلك خلال الربع الثاني من العام الحالي.

وفيما يتعلق بقطاع الصناعة أكد الحبسي أن الهيئة بدأت العمل مع عدد من القطاعات الصناعية عبر توقيع اتفاقيات لإمكانية إصدار شهادات معتمدة دولياً في هذا القطاع، مشدداً على أهمية قطاع الصناعات الذي توليه الهيئة في المرحلة المقبلة تركيزاً مهماً لكونه يشمل الصناعات النفطية ذات الأهمية الاقتصادية الكبرى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا