• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

يمكن استقبال إشاراتها من مسافة 50 قدماً

«ميت بيكسي» تقنية جديدة للعثور على المفقودات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 فبراير 2015

سان فرانسيسكو (د ب أ)

طورت إحدى شركات التكنولوجيا الأميركية، تقنية جديدة تساعد المستخدمين في العثور على الأشياء التي تختفي عادة داخل المنزل أو المكتب ويصبح البحث عنها مشكلة كل يوم مثل سلسلة المفاتيح والمحفظة وجهاز التحكم في التلفزيون عن بعد أو حتى لعب الأطفال.

وتعتمد التقنية الجديدة واسمها «ميت بيكسي» أو «تحديد مكان الأشياء» على وضع شرائح إلكترونية صغيرة للغاية، تسمى «بيكسي بوينتس»، على الأشياء التي تختفي فجأة، وتضطر إلى البحث عنها مثل سلسلة المفاتيح أو المحفظة أو جهاز التحكم عن بعد، حيث يتم استقبال الإشارات الصادرة منها بعد ذلك على جهاز الهاتف الذكي الخاص بالمستخدم من خلال تطبيق يسمى «بيكسي موبايل». كما أن الإشارات الصادرة من كل الأشياء الموجودة فيها الشريحة تتجمع على الهاتف الذكي لترسم «خريطة رقمية» تحدد أماكنها.

وعند اختفاء سلسلة المفاتيح مثلا يقوم المستخدم بتشغيل التطبيق وعمل مسح للغرفة باستخدام كاميرا الهاتف المحمول، حيث يتم رسم خريطة للغرفة وسيظهر على شاشة الهاتف علامة «إكس» فوق المكان الموجودة فيه السلسلة، حتى لو كانت موجودة على الجانب الآخر من الحائط أو موجودة تحت الوسادة.

وتشير الشركة المطورة للتقنية إلى أن هذا النظام يضمن «الخصوصية الكاملة»، حيث لا يمكن لأي شخص آخر معرفة أين توجد هذه الأشياء.

في الوقت نفسه، فإنه باستخدام هذه التقنية، يمكن تكوين مجموعة أشياء تشكل مستلزمات السفر أو «مجموعة السفر»، وتضم جواز السفر والكمبيوتر المحمول والشاحن، وحتى أي أدوية لاصطحابها معك، حيث يصدر الهاتف الذكي تنبيها عند مغادرة المنزل دون اصطحاب أي من الأشياء المحددة.

وتعمل الشريحة لمدة 18 شهرا على الأقل ويمكن استقبال إشاراتها من مسافة 50 قدما داخل الأماكن المغلقة وحوالي 150 قدما في الأماكن المفتوحة وتحدد مكان الشيء المطلوب بنسبة دقة قدرها أقل من قدم.

ويمكن حجز هذه التقنية الآن، حيث من المتوقع بدء تسليمها للمشترين في الصيف المقبل. ويمكن شراء حزمة تضم 4 شرائح «بيكسي بوينتس» مع محولات لاستخدامها في سلاسل المفاتيح أو الحيوانات الأليفة أو الأسطح المنحنية مقابل 39٫99 دولار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا