• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ضمن استثمارات بنصف مليار درهم

«اتصالات» تعتزم إطلاق شبكة الجيل الخامس لدعم تطبيقات الحكومة الذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 فبراير 2015

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

بدأت «اتصالات» إجراءات تأسيس أول شبكة للجيل الخامس للهواتف الذكية في منطقة الشرق الأوسط، لتأمين سرعات اتصال فائقة تلبي طموحات التحول نحو الحكومة الذكية باستثمارات قيمتها 500 مليون درهم.

وقال المهندس صالح العبدولي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة اتصالات الإمارات لـ«الاتحاد»: إن شبكة الجيل الخامس، تستوعب التدفق الهائل للبيانات، وتقدم سرعات اتصال فائقة، ما يفتح الباب أمام توفر الكثير من القدرات الجديدة، خصوصا سرعات بيانات وسعات لم تكن متوفرة من قبل.

وأضاف: إن اتصالات رصدت نصف مليار درهم، لدعم مبادرة الحكومة الذكية منذ إطلاقها عام 2013، فضلاً عن الاستثمارات الضخمة التي وصلت إلى أكثر من 21 مليار درهم في البنية التحتية، حيث تعتبر شبكتا الجيل الثالث والرابع الأفضل أداء والأكثر جاهزية للمستقبل على مستوى المنطقة.

وتقدم شبكة الجيل الرابع أسرع اتصال بالإنترنت بما يصل إلى 300 ميجابت في الثانية، وأوسع تغطية بما يشمل نحو 90% من المناطق المأهولة بالسكان في الدولة.

وأفاد بأن «اتصالات» سخّرت طاقاتها لتنفيذ مبادرة الحكومة الذكية، من خلال تأسيس بنية تحتية تعتبر الأقوى على مستوى المنطقة، حيث تواصل المؤسسة تطوير منصات العمل الكفيلة بتحقيق نموذج الحكومة الذكية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا