• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

احتوت عمليات «جني أرباح» تركزت على الأسهم القيادية

الأسهم تضيف مكاسب جديدة بـ 3,5 مليار درهم في بداية تعاملات الأسبوع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 فبراير 2015

عبدالرحمن إسماعيل

عبدالرحمن إسماعيل

استهلت الأسهم المحلية أسبوعاً جديداً من تداولات الشهر الحالي أمس، بمكاسب جديدة بلغت قيمتها 3,5 مليار درهم، بعدما تمسكت بمسارها الصاعد أمام عمليات جني أرباح استهدفت أسهما قيادية في السوقين.

وارتفع مؤشر سوق الإمارات المالي بنسبة 0,47%، محصلة ارتفاع سوق أبوظبي للأوراق المالية بنحو 0,28%، وسوق دبي المالي بنسبة 0,18%، بعدما أجبرته عمليات جني أرباح تركزت على أسهم قيادية في مقدمتها سهمي إعمار ودبي للاستثمار على تقليص مكاسب تجاوزت 1%، بدايات الجلسة.

وقال محللون ماليون ووسطاء: إن تمسك المؤشرات الفنية بالتداول ضمن نطاقات سعرية ضيقة قريبة من مستويات مقاومة رئيسية، يعد أمراً ايجابياً في ضوء التقلبات التي لا تزال تشهدها البورصات العالمية على وقع تذبذب أسواق النفط صعوداً وهبوطاً، مجمعين على أن نتائج الشركات وتوزيعات الأرباح ستظل المحفز الرئيسي للأسواق خلال المرحلة الحالية.

وتترقب الأسواق إفصاح الشركات العقارية الكبرى خصوصا إعمار، والدار، وأرابتك عن نتائجها وتوزيعات أرباحها، وحددت شركة الدار العقارية الأربعاء المقبل، موعداً لعقد اجتماع لمجلس إدارة الشركة لمناقشة النتائج المالية ومقترح توزيعات الأرباح.

وقال وائل أبو محيسن، مدير شركة الأنصاري للأوراق المالية، إنه بعد انتهاء البنوك من إعلانات أرباح وتوزيعات فاقت التوقعات في معظمها، تبقى الأسواق تترقب نتائج الشركات العقارية القيادية التي ستحدد نتائجها مسار الأسواق للفترة المقبلة، حيث تستحوذ أسهم شركات اعمار والدار وأرابتك على الحصة الأكبر من التداولات اليومية للأسواق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا