• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أبوظبي تستضيف مؤتمر التأمين الإسلامي مارس المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، تنظم هيئة التأمين فعاليات مؤتمر التأمين الإسلامي في أبوظبي خلال 8 مارس 2015 تحت شعار «الواقع وآفاق تطوير قواعد التأمين الإسلامي» ويستمر يومين.

وقال معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة هيئة التأمين: إن مؤتمر التأمين الإسلامي يسعى لتأسيس مرجعية علمية وفقهية انطلاقاً من أبوظبي لتطوير صناعة التأمين الإسلامي على مستوى العالم، وتحقيق نقلة نوعية في القواعد الشرعية والقانونية لأعمال التأمين التكافلي.

وأوضح أن مؤتمر التأمين الإسلامي سيعمل من خلال جلساته العلمية والمشاركين من صناع القرار وأصحاب المصلحة والخبراء المختصين في جانبي التأمين وفقه المعاملات المالية الاسلامية، على رصد واقع صناعة التأمين الإسلامي ووضع تصور شامل لمستقبلها بما يضمن تطوير القواعد الشرعية والقانونية لأعمال التأمين الإسلامي بغية استدامة نمو شركات التأمين الإسلامي وأسواق التكافل العالمي.

وأكد أن تنظيم الهيئة لهذا المؤتمر العالمي يأتي في ظل النمو  والانتشار المتزايد الذي تحققه صناعة التأمين الإسلامي في دولة الإمارات والمنطقة والأسواق العالمية نتيجة اتساع نطاق الطلب على منتجات هذا النوع من التأمين من قبل شرائح واسعة من العملاء في أسواق المنطقة والعالم كافة.

وأضاف: شهدت دولة الإمارات العربية المتحدة تحديداً ودول المنطقة عموماً نمواً قوياً في هذه الصناعة خلال السنوات الماضية، وهو الأمر الذي دفع الخبراء إلى رسم صورة متفائلة لمستقبل هذه الصناعة على مستوى العالم.

وأكد أن توسيع نطاق هذه الصناعة بالصورة المنشودة يتطلب تجاوز  العقبات التي تواجهها، مشيراً إلى ضرورة وضع إطار وتصور شامل للمستقبل بشكل جماعي والعمل على تمكين هذه الصناعة من النواحي القانونية والتنظيمية والشرعية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا