• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

ضمن جائزة خلف أحمد الحبتور للإنجاز

تكريم عبدالحسين عبد الرضا عن مجمل أعماله

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 مارس 2017

أحمد النجار (دبي)

كُرّم الفنان الكويتي عبدالحسين عبدالرضا أمس، ضمن جائزة خلف أحمد الحبتور للإنجاز، والتي تعد الأولى من نوعها في الوطن العربي، وتهدف إلى تكريم الرواد من الفناين والمبدعين في مجالات عديدة، كالفن والرياضة والموسيقى وغيرها. وقد أعرب رجل الأعمال الإماراتي خلف أحمد الحبتور، خلال الحفل الذي أقيم بفندق سانت ريجيس بدبي، عن دعمه الخالص للفن من أجل الفن فقط بمعزل عن أي غاية تجارية، مفيداً بأنه يشاهد يومياً أفلام السينما المصرية القديمة بالأبيض والأسود، معتبراً أن الفن رسالة إنسانية هادفة تتباهى بها المجتمعات وتتناقلها الأجيال كجزء من ثقافتها وهويتها الفنية.

ثروة إبداعية

حضر حفل التكريم، جمع غفير من الفنانين أبرزهم، الفنانة الإماراتية رزيقة طارش، والفنان عبدالله بالخير، وعبدالغفار حسين، وغيرهم. وكذلك حضور شخصيات دبلوماسية على رأسهم، ذياب الرشيدي قنصل عام الكويت، ود. فهد الشليمي رئيس المنتدى الخليجي للأمن والسلام اللذين أكدا في كلمتهما ألقياها خلال الحفل بأنه ليس بغريب على دولة الإمارات دعمها وتقديرها وتكريمها للفنانين والمثقفين والمبدعين في كافة المجالات، مشيرين إلى أن الفنان عبدالحسين عبدالرضا يشكل علامة فارقة في الفن الكويتي والخليجي أيضاً، وهو ثروة إبداعية تستحق الاحتفاء والتكريم.

فنان عملاق

مع بداية الحفل، تم عرض فيديو قصير تناول سيرة حياة الفنان عبدالحسين عبدالرضا، مستعرضاً أهم محطات حياته الفنية منذ بدايات بزوغ موهبته قبل 45 عاماً، ليسطر مشواراً فنياً زاخراً بالإبداع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا